الزنجبيل - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : القولون العصبي أو التشنجي   ( الكاتب : dodaloda     الزيارات : 14276     الردود : 2 )         الموضوع : قوانين فاراداي ،،، مسابقة فلاشية   ( الكاتب : shamal     الزيارات : 8539     الردود : 14 )         الموضوع : سؤال في درس تركيز المحلول ؟؟؟؟   ( الكاتب : mom1428     الزيارات : 19711     الردود : 8 )         الموضوع : نماذج اسئلة اختبارات الكيمياء ثاني وثالث المطور   ( الكاتب : ام علوش     الزيارات : 3851     الردود : 12 )         الموضوع : طلاء النيكل كروم بطريقه الرش   ( الكاتب : ابو سيف علي     الزيارات : 18722     الردود : 16 )         الموضوع : عرض بوربوينت عن التوزيع الالكتروني في العناصر ثاني ثانوي   ( الكاتب : ايمان عبدالواحد     الزيارات : 16610     الردود : 10 )         الموضوع : طيف العناصر   ( الكاتب : alihameed     الزيارات : 33841     الردود : 213 )         الموضوع : صور مختلفة للجدول الدوري   ( الكاتب : alihameed     الزيارات : 127053     الردود : 91 )         الموضوع : اوراق عمل - قوى التجاذب - كيمياء 3   ( الكاتب : فافي عسل صافي     الزيارات : 1435     الردود : 2 )         الموضوع : اوراق عمل كيمياء - المستوى الثالث   ( الكاتب : AWOD55     الزيارات : 1233     الردود : 5 )         
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0

عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > خدمات الطلاّب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1   -->
قديم 06-02-2018, 05:03 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 01 2018
مشاركات: 8
dodaloda على طريق التميز و النجاح
افتراضي الزنجبيل


الزنجبيل أو الزنجبيل الطبي (معرب شنگبیل الفهلوية) وهو نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة الزنجبيلية، من نباتات المناطق الحارة. تستعمل جذاميره النامية تحت التربة، والتي تحتوي على زيت طيار، لها رائحة نفاذة وطعم لاذع ولونها إما سنجابي أو أبيض مصفر.[2] والزنجبيل له أزهار صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية. ولا يطحن إلا بعد تجفيفه. تحتوي ريزومات الزنجبيل على زيوت طيارة وراتنجات أهمها الجنجرول ومواد نشوية وهلامية. يكثر في بلاد الهند الشرقية والفليبين والصين وسريلانكا والمكسيك باكستان وجاميكا، وأفضل أنواع الزنجبيل الجاميكي بجاميكا. يستعمل كبهار وكتوابل في تجهيز الأطعمة ومنحها الطعم المميز، يضاف إلى أنواع من المربيات والحلوى والمشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة. يستعمل من الزنجبيل جذوره وسيقانه المدفونة في الأرض (الريزومات). يستعمل كمنقوع فشاي الزنجبيل طارد للأرياح ويتناول في النزلات البردية ويفيد في الهضم ومنع التقلصات حيث أنه هاضم وطارد للغازات ويفيد في علاج النقرس، ولا يعطي للحوامل، كما يستعمل الزنجبيل لتوسيع ألأوعية الدموية، وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة، وتقوية الطاقة الجنسية، تعاطيه يوميا يمكن أن يتدخل في امتصاص الحديد والفيتامينات التي تذوب في الدهون كفيتامين K وE وD وA ومشتقات المضادات الحيوية وديجوكسين وفينوتوين. منذ القديم استخدمت الساق الترابية (الجذمور) لنبات الزنجبيل كعلاج رسمي وشائع في آسيا والهند، ونقل الأسبان الزنجبيل إلى أمريكا وبدأت زراعة الزنجبيل بكثرة في غرب الهند. والزنجبيل يكثر في بلاد الهند الشرقية والفليبين والصين وسريلانكا والمكسيك وباكستان وجاميكا واليابان وغرب إفريقيا وجزر الكاريبي وأفضل أنواع الزنجبيل الجاميكي بجاميكا.كما كانت جزءاً هاماً من تقاليد العرب في استخدام النباتات. على سبيل المثال، تم استخدام الزنجبيل في الصين لأكثر من 2000 سنة كمساعد لعملية الهضم، وفي علاج الارتباكات المعوية والإسهال والغثيان.كما تم استخدامه للمساعدة في علاج حالات التهاب المفاصل والمغص وبعض المشاكل القلبية الأخرى. إضافة إلى هذه الاستعمالات العلاجية، احتل الزنجبيل مكانة كبيرة حول العالم كأحد التوابل الأكثر انتشاراً واستخداماً، وعلى أنه العلاج الشافي لنزلات البرد.

كنت في السابعة من عمري. بعد أسابيع من قطع الكرتون، البروفات، وتزيين مع بريق، كنا على استعداد. كان إنتاج المدرسة من هانسيل وجريتل وكنت في زي الزنجبيل. كانت هذه هي تجربتي الأولى مع الزنجبيل ولكن لم يكن حتى بعد سنوات عندما علمت أنه أكثر من مجرد اسم الكعكة، والزنجبيل هو عنصر لجعل الزنجبيل، شيء الناس يأكلون في الواقع.

الآن هو أكثر من 20 عاما في وقت لاحق وأنا ما زلت اكتشاف ما الزنجبيل هو كل شيء. نحن نأكله كما المنظف لوحة مع السوشي، انها المقلية مع الثوم في الأطعمة الهندية، كندا الجاف يجعل البيرة معها، وانها الشاي شعبية في آسيا. ولكن هذا كله مجرد خدش السطح ... والعلماء يحفرون أعمق للحصول على أفضل التعرف على كل من الصفات الرائعة.

هل مكافحة السرطان ... وحتى علاج ذلك؟

على الرغم من أنه كان المفضل للأسرة للكثيرين بسبب خصائص صديقة للهضم، الزنجبيل يحتوي أيضا على قوة علاجية لا يصدق التي ثبت لمجموعة من الأمراض. يتضمن التوابل المواد الغذائية التي لا غنى عنها وتنشيط المركبات. في حين ثبت الزنجبيل لتخفيف العديد من الأمراض البسيطة مثل البرد والانفلونزا، واضطراب المعدة. ومن الفوائد الصحية الأخرى للزنجبيل مكافحة السرطان أكثر فعالية من أدوية السرطان الطبية. ويعتبر أيضا متفوقة على الأدوية الطبية ليس فقط في القتال ولكن أيضا في هزيمة السرطان، دوار الحركة، وكذلك الالتهاب.

كلمة السرطان هو نوع من مخيف فقط لسماع اسم ويحمل ثقل عليه. ما يتبادر إلى الذهن هو عملياتها وآثارها الصعبة والمثيرة في كثير من الأحيان. ومن المعروف أن علاجات السرطان تكون مكثفة وكثيرا ما تقتل الخلايا السليمة للمريض بينما تقتل الخلايا السرطانية. إن الجمع بين الأدوية التي تعطى لمرضى السرطان مرهق، ناهيك عن الآثار الجانبية من العلاج المتنوعة والصعبة أيضا. كثير من الناس متشككون حول استخدام العلاجات الطبيعية لعلاج أمراض مثل السرطان، ولكن كفاءة الزنجبيل في علاج السرطان، بعد تأثيره والأعراض أصبحت أكثر اعترافا. وقد أجريت العديد من الدراسات المتعلقة باستخدام الزنجبيل في علاج السرطان والنتائج أثبتت أن الخلايا السرطانية توفيت من التفاعل مع الحل الزنجبيل. كما توصلت أكثر من 17 دراسة أخرى إلى نفس الاستنتاج على فوائد السرطان المضادة للزنجبيل، في حين تبين أن التوابل الزنجبيل لها تأثير كبير على ما وراء 101 الأمراض.

الزنجبيل لإغاثة الجهاز الهضمي

وقد أثبتت الدراسات مزدوجة التعمية الأخيرة فعالية الزنجبيل في إحباط أعراض دوار الحركة، وخاصة دوار البحر. في إحدى الدراسات، تم الكشف عن الزنجبيل لتكون أكثر كفاءة بالمقارنة مع درامامين، وهو دواء طبي شائع الاستخدام لداء الحركة. الزنجبيل يعمل بشكل فعال في الحد من جميع الأعراض المتعلقة دوار الحركة: الدوخة والقيء والغثيان والتعرق الباردة.

وقد استخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة لعلاج الغثيان وانتفاخ البطن من قبل الأطباء ناتوروباثيك وأصبح الآن أكثر استخداما على قدرته على علاج دوار الحركة. وقد تأكدت حتى من قبل دراسة علمية واحدة لتكون أكثر فعالية في منع وعلاج دوار الحركة من الدواء درامامين. الزنجبيل يقلل من جميع أعراض دوار الحركة بما في ذلك الدوخة والقيء والتعرق البارد. الزنجبيل هو أيضا فعالة في علاج مرض الصباح، ونشرت دراسة نشرت في عام 2005 في مجلة طب النساء والولادة أن الزنجبيل يعامل بشكل فعال الغثيان والقيء أثناء الحمل أحد الفوائد التي كنت على بينة من لبعض الوقت هو خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات. وقد كان المجتمع التحمل منذ فترة طويلة مؤيدا لاستخدام الزنجبيل للمساعدة في على الزنجبيل من المهم شراء


وقد استخدم الزنجبيل لسنوات إما للالتهاب المعتدل و / أو علاج الحالات الالتهابية. كشفت دراسة نشرت في مجلة أبحاث الوقاية من السرطان أنه عندما تم إعطاء ملحق الجذر الزنجبيل للمشاركين طوعا، فإنه خفض علامات الالتهاب وجدت في القولون في غضون شهر واحد. ومن خلال الحد من الالتهاب، من المتوقع أيضا أن ينخفض ​​خطر سرطان القولون. ومع ذلك؛ الزنجبيل الطبيعي هو آمن عموما بالنسبة لمعظم الناس، ويمكن أن يسبب القليل جدا إلى لا شيء الآثار الجانبية المعروفة. لأشخاص آخرين، فإنه قد يؤدي إلى تفاقم أعراض ارتداد حمض. والكفاءة والآثار الجانبية من مكملات الزنجبيل تختلف من قبل العلامة التجارية وعلى الأرجح صياغة.

فماذا الآن ...

كم منا قد فقد أحد أفراد أسرته من السرطان ... أو كان عليها أن ترى لهم يعانون من خلال ذلك؟ دعونا لا نتجاهل هذا النبات البني على شكل غريب في الممر الغذاء بعد الآن!


الزنجبيل ليس فقط وسيلة لذيذة لالتوابل حتى العشاء الخاص بك، ولكن تم استخدامه لعدة قرون كدواء طبيعي لعلاج الأمراض التي تتراوح بين الصداع النصفي إلى تشنجات الحيض. الزنجبيل هو موطن في جنوب شرق آسيا، ولكن في هذه الأيام التي تزرع وتحصد في فوجي، أمريكا الجنوبية، جامايكا، اندونيسيا واستراليا. هناك عدة أنواع مختلفة المتاحة، واللحم من الزنجبيل يمكن أن يكون أبيض، أصفر أو أحمر اعتمادا على مجموعة متنوعة.
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 10:05 PM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2018
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w