فوائد المغنيسيوم للاعصاب - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : عرف عن نفسك وكيف عرفت منتديات بيت معلمي الكيمياء !!!؟   ( الكاتب : شاب كيميائي     الزيارات : 97163     الردود : 547 )         الموضوع : الماء الملكي   ( الكاتب : ود الصادق     الزيارات : 90     الردود : 0 )         الموضوع : أكسيد الحديد الثلاثي   ( الكاتب : balkhoyor     الزيارات : 135     الردود : 3 )         الموضوع : نظام المقررات   ( الكاتب : balkhoyor     الزيارات : 82     الردود : 1 )         الموضوع : توزيع كيمياء المستوى السادس 1439 هـ   ( الكاتب : الكامل محمد     الزيارات : 126     الردود : 0 )         الموضوع : تبحث عن ما يخص منهج كيمياء ثالث ثانوي؟؟ تفضل هنا ووفر وقتك وجهدك   ( الكاتب : بتال77     الزيارات : 22448     الردود : 9 )         الموضوع : فوائد المغنيسيوم للاعصاب   ( الكاتب : dodaloda     الزيارات : 123     الردود : 0 )         الموضوع : جرائم وأسرار كيميائية   ( الكاتب : fatisi3     الزيارات : 71671     الردود : 189 )         الموضوع : عرض للعوامل المؤثرة على الاتزان الكيميائي   ( الكاتب : BlackStone1     الزيارات : 7556     الردود : 15 )         الموضوع : بطاقة رسمية لانجازات المعلمة ، نموذج رسمي لبطاقة انجازات المعلمة   ( الكاتب : غادة فياض     الزيارات : 8721     الردود : 6 )         
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0

عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > بهو البيوتات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1   -->
قديم 09-01-2018, 12:03 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 01 2018
مشاركات: 1
dodaloda على طريق التميز و النجاح
icon3 فوائد المغنيسيوم للاعصاب

فوائد المغنيسيوم للأعصاب:

له قدرة فعالة في هدوء الأعصاب والسيطرة على الحالة المزاجية
يعد الماغنيسيوم مسكن لحالات الصداع
تعد الأطعمة الغنية بمعدن الماغنيسيوم من أهم العناصر الغذائية لكبار السن حتى يحافظ على الحالة النفسية والمزاجية لهم.
يساعد المغنيسيوم على الاسترخاء مما يؤدي إلى طول فترات النوم وعلاج الجسم والصحة العامة

فوائد الماغنيسيوم لأعصاب المرأة الحامل

تمر المرأة الحامل بالعديد من الاضطرابات في فترات الحمل الأولى بسبب ذلك المجهود المبذول

والعناصر الغذائية التي يمتصها الجنين من جسدها وتلك الاضطرابات تتمثل في

نغيرات نفسية حادة قد تؤدي إلى البكاء المستمر
القلق
الاكتئاب

لذا يعد المغنيسيوم عنصرا هاما للمرأة الحامل كي يمدها بعنصر غذائي هام ويحسن أيضاً من حالتها

النفسية ويهدأ من تلك الاضطرابات
فوائد المغنيسيوم للجسم بشكلٍ عام

يساعد المغنيسيوم على الوقاية من أمراض القلب حيث يمكنه أن يتحكم في نسبة الدهون الموجودة في الدم
يعمل على تقليل الإصابة بالذبحة الصدرية والنوبات القلبية بالإضافة إلى تجلط الدم
يمكنه الوقاية من مرض السكر
يساعد الماغنيسيوم على الوقاية من مرض السرطان

كيف يمكننا معرفة أن نسبة الماغنيسيوم في الجسم غير طبيعية

القلق والاكتئاب
فقدان الشهية
التشنجات العضلية
الصداع النصفي
ارتفاع ضغط الدم
صعوبة النوم (الأرق)
التعب الغير مبرر
رائحة الجسم الكريهة
عدم انتظام ضربات القلب
فقدان الذاكرة

وعند ظهور أياً من تلك الأعراض الآتية يجب الذهاب فوراً إلى الطبيب حتى لا يحدث مضاعافات.
كيف يمكننا المحافظة على نسبة الماغنيسيوم في الجسم:

الحد منتناول المشروبات الغازية والكحولية والكافيين والسكر والدم لأنها تستنزف معدن المغنيسيوم.
تناول المكملات الغذائية التي تحتوى على معدن المغنيسيوم ولكن بعد استشارة الطبيب .
حمام الملح الإنجليزي مرتين أسبوعيا يساعد على الحفاظ على نسبة المغنيسيوم في الجسم.
النظام الغذائي الصحي من خلال تناول الموز والفول والكاجو والجوز والزبادي والعسل الأسود والأفوكادو واللوز.
المغنسيوم، وهو معدن أرضي قلوي، هو العنصر التاسع الأكثر وفرة في الكون بالكتلة. وهو يشكل حوالي 2٪ من قشرة الأرض بالكتلة، وهو ثالث أكثر العناصر وفرة الذائبة في مياه البحر.

المغنيسيوم هو العنصر الأكثر وفرة 11 من قبل كتلة في جسم الإنسان. أيوناتها ضرورية لجميع الخلايا الحية. لم يتم العثور على عنصر مجاني (معدن) في الطبيعة. وبمجرد إنتاجها من أملاح المغنيسيوم، ويتم الحصول عليها أساسا أساسا من التحليل الكهربائي للمحلول الملحي ويستخدم كعامل السبائك لجعل سبائك الألومنيوم والمغنيسيوم، وتسمى أحيانا "ماغناليوم" أو "ماغنليوم".

توازن المغنيسيوم أمر حيوي لرفاهية جميع الكائنات الحية. المغنيسيوم هو أيون وفيرة نسبيا في الغلاف الصخري وهو بيولوجي المتاحة للغاية في الغلاف المائي. هذا التوفر الجاهز، جنبا إلى جنب مع الكيمياء مفيدة وغير عادية جدا، قد أدى إلى فائدته في التطور باعتباره أيون للإشارات، تنشيط الانزيم والحفز. ومع ذلك، فإن الطبيعة غير العادية من المغنيسيوم الأيونية أدت أيضا إلى تحد كبير في استخدام أيون في النظم البيولوجية. الأغشية البيولوجية هي كتيمة ل Mg2 + (وغيرها من الأيونات) لذلك نقل البروتينات يجب تسهيل تدفق Mg2 +، سواء داخل وخارج الخلايا والمقصورات داخل الخلايا.

وظائف رئيسية من المغنيسيوم

تشكيل العظام - حوالي ثلثي المغنيسيوم يقيم في العظام. وقد وجد الباحثون أن هذا المغنيسيوم العظام يلعب دورين متميزين جدا في دعم الصحة. بعض من هذا المغنيسيوم يساهم في الهيكل المادي للعظام، كونها جزءا من شعرية الكريستال العظام، "السقالات"، جنبا إلى جنب مع الكالسيوم والفوسفور. يتم العثور على الجزء الآخر من المغنيسيوم على سطح العظام ويعمل كموقع للتخزين المغنيسيوم أن الجسم يمكن الاعتماد عليها خلال أوقات عدم كفاية المغنيسيوم المدخول.
الاسترخاء من الأعصاب والعضلات - المغنيسيوم والكالسيوم العمل بالتزامن للمساعدة في تنظيم الأعصاب والعضلات. في كثير من الأعصاب، المغنيسيوم يخدم وظيفة كونها حارس بوابة الكيميائية. عندما يكون هناك ما يكفي من المغنيسيوم حولها، يتم حظر الكالسيوم من التسرع في الخلايا العصبية وتفعيل العصب ويتم الاحتفاظ العصب في حالة من الاسترخاء. إذا المغنيسيوم الغذائية غير كافية، يمكن أن تفشل حجب البوابة والعصب قد تصبح مفرط النشاط. عندما يتم المبالغة في بعض الخلايا العصبية، يرسلون رسائل كثيرة جدا إلى العضلات مما يؤدي إلى التعاقد الزائد. هذه السلسلة من الأحداث يساعد على تفسير لماذا نقص المغنيسيوم يمكن أن يسبب وجع العضلات، والتوتر، تشنجات، وتشنجات والتعب.
وظائف أخرى من المغنيسيوم - العديد من التفاعلات الكيميائية في الجسم تنطوي على وجود الإنزيمات والبروتينات التي تساعد على تحفيز التفاعلات الكيميائية. منذ المغنيسيوم يلعب دورا في أكثر من 300 الإنزيمات المختلفة، وظائفها الفسيولوجية واسعة جدا وتشمل (ولكن بالتأكيد لا تقتصر على) المشاركة في البروتين والكربوهيدرات والدهون الأيض، وتخزين الطاقة في خلايا العضلات والسير الصحيح للجينات. منذ دور التمثيل الغذائي للمغنيسيوم هو في كل مكان في كل مكان، فإنه من الصعب تحديد نظام الجسم التي لن تتأثر نقص المغنيسيوم. الجهاز الهضمي، ونظام الغدد الصماء، ونظام القلب والأوعية الدموية، والجهاز العصبي، والعضلات والكلى والكبد والدماغ كلها تعتمد على المغنيسيوم لتنفيذ وظائف التمثيل الغذائي.

مصادر الغذاء من المغنيسيوم

حبوب بذور القرع والاسكواش والمكسرات البرازيلية والنخالة جاهزة للأكل الحبوب (100٪)، الهلبوت، الكينوا، السبانخ، اللوز، السبانخ، دقيق القمح، الكاجو، فول الصويا، جوز الصنوبر، المكسرات المختلطة، الفاصوليا البيضاء، بولوك، والي ، الفاصوليا السوداء، بولغر، نخالة الشوفان، فول الصويا، التونة، الخرشوف، الفول السوداني، الفاصوليا ليما، الخضر الشمندر، الفاصوليا البحرية، التوفو، البامية، المشروبات الصويا، الكوبيس، البندق، الشوفان النخالة الكعك، الفاصوليا الشمالية العظمى، النخالة الشوفان، الحنطة السوداء ، الأرز البني، هادوك

محتوى المغنيسيوم من النباتات يختلف إلى حد كبير مع كمية المغنيسيوم في التربة حيث تزرع النباتات.

ويخسر جزء كبير من محتوى المغنيسيوم في الطعام أثناء المعالجة - حيث يزيل الطحن ما يقرب من 59٪ من المغنيسيوم من القمح الكامل.

كما تؤدي الأطعمة الطهي في الماء إلى تسرب المغنيزيوم أثناء عملية الطهي.

الاستخدام اليومي الموصى به

0-6 أشهر - 50mg
6-12 شهرا - 70mg
1-10 سنة - 150-250mg
11-18 سنة - 300-400mg
18 سنة + - 300-400mg
الحوامل / المرضعات - + 150mg
المدى العلاجي: 50mg - 2500mg +

السلامة الغذائية
نقص (ما يكفي من المغنيسيوم): سوء تناول الغذاء من المغنيسيوم للاعصاب هو سبب شائع من نقص كما هي مشاكل الجهاز الهضمي مثل سوء الامتصاص والإسهال والتهاب القولون التقرحي. الضغوط الجسدية مثل الصدمة، الإجهاد البارد والجراحة يمكن أن تسهم أيضا في نقص المغنيسيوم كما يمكن أمراض الكلى والكحول. أعراض نقص المغنيسيوم يمكن أن تؤثر على العديد من العمليات الفسيولوجية منذ هذا المعدن يلعب مثل مجموعة واسعة من الأدوار في الجسم. وتشمل الأعراض الشائعة تغييرات في العضلات والأعصاب وظيفة مثل ضعف العضلات، تشنج ورعاش. منذ القلب هو العضلات فإنه يمكن أيضا تجربة فوك للخطر
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2018
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w