لماذا يضاف السكر إلى الزنجبيل؟ - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : القولون العصبي أو التشنجي   ( الكاتب : dodaloda     الزيارات : 14276     الردود : 2 )         الموضوع : قوانين فاراداي ،،، مسابقة فلاشية   ( الكاتب : shamal     الزيارات : 8539     الردود : 14 )         الموضوع : سؤال في درس تركيز المحلول ؟؟؟؟   ( الكاتب : mom1428     الزيارات : 19711     الردود : 8 )         الموضوع : نماذج اسئلة اختبارات الكيمياء ثاني وثالث المطور   ( الكاتب : ام علوش     الزيارات : 3851     الردود : 12 )         الموضوع : طلاء النيكل كروم بطريقه الرش   ( الكاتب : ابو سيف علي     الزيارات : 18722     الردود : 16 )         الموضوع : عرض بوربوينت عن التوزيع الالكتروني في العناصر ثاني ثانوي   ( الكاتب : ايمان عبدالواحد     الزيارات : 16610     الردود : 10 )         الموضوع : طيف العناصر   ( الكاتب : alihameed     الزيارات : 33841     الردود : 213 )         الموضوع : صور مختلفة للجدول الدوري   ( الكاتب : alihameed     الزيارات : 127054     الردود : 91 )         الموضوع : اوراق عمل - قوى التجاذب - كيمياء 3   ( الكاتب : فافي عسل صافي     الزيارات : 1435     الردود : 2 )         الموضوع : اوراق عمل كيمياء - المستوى الثالث   ( الكاتب : AWOD55     الزيارات : 1233     الردود : 5 )         
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0

عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > خدمات الطلاّب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1   -->
قديم 19-02-2010, 08:54 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 12 2009
مشاركات: 8
القلم الازرق على طريق التميز و النجاح
افتراضي لماذا يضاف السكر إلى الزنجبيل؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني او اخواتي حفظكم الله،،
سؤالي مباشر وهو لماذا يضاف السكر الى الزنجبيل عند الشرب (سواء كان على هيئة شاي او محلول)
هل السكر بالفعل يزيد من فائدة وفاعلية الزنجبيل للجسم
وهل هناك دراسات تربط السكر بالزنجبيل
ام ان اضافة السكر لا تؤثر في الزنجبيل سلبا او ايجابا
اي ان اضافته لمجرد زيادة النكهة
ارجو ان يكون هناك دليل علمي
شاكرة ومقدرة للجميع
رد مع اقتباس
  #2   -->
قديم 19-02-2010, 11:30 PM
كيميائي فعّال
 
تاريخ الانتساب: 12 2007
مشاركات: 739
الجعفر على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليك

ربما مثل ماقلت للنكهه والرغبة

وان شاء الله تعالى اذا توصلنا لشئ سنخبرك

وشكرا
__________________
قال الله تعالى :
( و جعلنا من الماء كل شيء حي )





اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و أل محمد
رد مع اقتباس
  #3   -->
قديم 19-02-2010, 11:41 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 12 2009
مشاركات: 8
القلم الازرق على طريق التميز و النجاح
افتراضي

شكرا لك وانا في الانتظار لآنني بصدد عمل بحث عن تحليل الزنجبيل
رد مع اقتباس
  #4   -->
قديم 20-02-2010, 12:02 AM
كيميائي فعّال
 
تاريخ الانتساب: 12 2007
مشاركات: 739
الجعفر على طريق التميز و النجاح
افتراضي

لم أتوصل الى جديد بعد

سحر الزنجبيل


إضافة الى اللذغة المحببة التي تتركها جذور الزنجبيل في التذوّق، فهي أيضاً تخفف الآلام من الرأس حتى القدم. هذا ما أكدته دراسة طبية نشرت أخيراً تفيد أن تناول الزنجبيل لدى عدد من المرضى أعطى نتيجة إيجابية لدى ٨٢ في المائة منهم. وكان التأثير واضحاً في علاج البروستاغلانديس prostaglandins وليكوثرين leukotrienes والتهاب الأعصاب الذي يسبب آلام الرأس، وهو إذن معالج مفيد للصداع النصفي في الرأس Migraine، وألم الرأس الناتج عن التوتر والتقلبات الهورمونية.
يساعد الزنجبيل كذلك على تهدئة آلام المعدة والغثيان وما الى ذلك. ينسب العلماء ذلك في جامعة يونغ Young University في ولاية اوتا الى استفادة مركبات حامض الكاربوليك في الجسد التي تعمل كخزان ماء ساخن وتضخ الحرارة في الجهاز الهضمي للتخفيف من آلام تقلص العضلات.
إن تناول مقدار ملعقة شاي يومياً من الزنجبيل كفيل بالقضاء على آلام المفاصل، كما ورد في دراسة لباحثين دانماركيين.
هنا نورد ثلاث طرق لكيفية تناول الزنجبيل «السحري»:

الشراب العطري اللذيذ(وصفة تكفي لأربعة أشخاص)
المقادير:

٢ كوب لبن مجلّد بطعم الفانيلا.
ربع كوب عصير ليمون طازج.
ملعقة شاي نكهة الليمون.
ملعقة طعام جذور الزنجبيل الطازج المفرومة.
ملعقة طعام عسل.
ربع كوب حليب.
كوب ثلج مطحون.
تمزج المواد جيداً في خلاط كهربائي لمدة دقيقة أو حتى تصبح ناعمة وممزوجة جيداً. ثم تسكب في الكؤوس وتزين بشريحة ليمون وبعض النعناع الطازج الأخضر حسب الرغبة.

سلطة الفواكه مع الزنجبيل(وصفة تكفي لستة أشخاص)
المقادير:

٦ أكواب فواكه منوعة كالأناناس والفريز (الفراولة) والشمام (البطيخ الأصفر) مفرومة مكعبات صغيرة (توضع في وعاء كبير). وفي وعاء آخر على نار حامية يمزج:
ربع كوب سكر
ثلثا كوب ماء.
يحرك لمدة خمس دقائق او الى أن تتبخر نصف الكمية مع استمرار التحريك. بعد ذلك تضاف إليها ٤ ملاعق شاي جذور الزنجبيل الطازج المفروم ناعماً ثم تبرّد تدريجياً.
يضاف السكر والماء الممزوج بالزنجبيل فوق كمية الفواكه في الوعاء الآخر، مع تقليب الفواكه الى أن تصبح المكعبات مغطاة بالسكر والزنجبيل.
يرش فوق الخلطة مقدار ملعقتي شاي من النعناع الأخضر المفروم.

ومن جريدة الرياض
الزنجبيل

بدأت زراعة الزنجبيل في مناطق آسيا الاستوائية والزنجبيل بدأ استعماله في الطب العشبي أو الطب التقليدي في الغرب منذ 2000 سنة ونقل الأسبان الزنجبيل الى أمريكا وبدأت زراعة الزنجبيل بكثرة في غرب الهند. والزنجبيل له خواص بطعمه الحريف اللاذع والحار ويستعمل كثيرا في البهارات كمحسن للطعم في الطبخ.

وفي الطب الشعبي يستعمل الزنجبيل لتسخين وتدفئة المعدة وطرد الرشح والزكام والبرودة وله تأثير نافع في الكحة المصحوبة بالبلغم حيث له تأثير جيد في إذابة وطرد البلغم من الرئتين.

ومنذ القرن الثامن عشر والزنجبيل يضاف الى الأعشاب في تحضيرات الطب العشبي حتى يحسن مفعولها وتأثيراتها الطبية الطبيعية. كذلك يستعمل في الطب الشعبي التقليدي لتقليل التأثير التهيجي للمعدة.

وفي الصين ما زال الزنجبيل يستعمل لتقليل السموم الناتجة من الأعشاب حيث يخلط مع هذه الأعشاب المستعملة في الطب الصيني التقليدي حيث يقلل من تأثيراتها الجانبية الضارة ويحسن من مفعولها ويحسن طعمها ورائحتها.

وفي جنوب شرق آسيا يدخل الزنجبيل الطازج في الأطعمة المستخرجة من البحار والانهار مثل السمك والمحار والروبيان حيث يقطع الزنجبيل على شكل قطع متوسطة الحجم ويطبخ مع منتوجات البحار والأنهار لامتصاص وإزالة السموم إذا وجدت مع المحار والروبيان والسمك.

في الطب الشعبي

الزنجبيل له تأثير نافع لتنبيه وتنشيط الدورة الدموية الطرفية, وله تأثير على تحريض الجسم على انتاج وفرز العرق, وله تأثير في أمراض الجهاز التنفسي حيث يعمل على تهبيط للكحة المصحوبة بالبلغم ويؤدي إلى طرد البلغم و إخراجه من الرئتيين. وللزنجبيل القدرة على توقيف وكبح الرغبة للتقيؤ وهو أحسن مفعولا من Dramam ine R). (

ويستعمل الزنجبيل كطارد للرياح والغازات ويعتبر الزنجبيل مطهرا جيدا للجهاز الهضمي والزنجبيل يستعمل خارجيا كلبخة على الركبة أو القدم لزيادة تدفق الدم وتحريك الدورة الدموية في هذه المناطق لتقليل الألم في حالة الروماتيزم.

المكونات الكيميائية

الزنجبيل يحتوي على عدة مكونات كيميائىة نباتية وهي: الهيدروكاربون مثل مونوتربين, الفابينين, بيتابنين, كامفين, مايرسين, ليمونين, بيتافلينادرين. ومواد عطرية مثل بيتاسايمين, قلوين ديكانيز, سيكويلتربين, ار ـ كوركومين ـ سس ـ جاما, بيسابولين, كوبانين, سيسكوجنين, بيتا يالينقين, زنجبيرين, بيتا سيسكو فيلاندرين, بيتا يلمين, بيتا فازنيسين, بيتا كاريوفيللين, كالامينين, بيتا بيسابولين, الفاسيلاينين, الكاحولات مثل سيترونيللول, لينالول, بيتانول, يليمول, بيتا بيسابول, زنجيبيرول, بيتا سيسكوفيللا نديرول, جنجيرول, شيجول. الدهايد مثل منوتيربين, سيترونيللال, ميرتينال, فيللافدرال, نيرال, جيرانايل, كيتون مثل جنجيرون, كريبتون, ميثايل هيبتانون, اوكسايد مثل 1و8, سينول.

زيت الزنجبيل

زيت الزنجبيل يستعمل في الطب الشعبي الغربي والشرقي منذ 400 سنة وفي الطب الشعبي الفرنسي يستعمل نقاط من زيت الزنجبيل مع كمية من السكر كعلاج وطارد للرياح والحمى وكذلك يستعمل كفاتح للشهية وزيت الزنجبيل يمكن ان يستعمل اثناء التدليك او المساج لعلاج آلام الروماتيزم والعظام وكذلك للمباقو..طريقة تحضير زيت التدليك

ضع 5 ـ 10 نقط من زيت الزنجبيل الى 25 مل زيت اللوز وهذا ينفع في حالة الروماتيزم او اللامباقو واذا اضيف الى هذا المخلوط السابق زيت ايلكابتس يعطي نتائج جيدة.

وصفة أخرى

1 ـ 2 نقط من زيت الزنجبيل الى كتلة من السكر او نصف ملعقة شاي من العسل وهذه الخلطة جيدة لازالة وطرد الارياح وكذلك جيدة لآلام العادة الشهرية او الغثيان او مشاكل المعدة.

الزنجبيل الطازج

الزنجبيل الطازج يطرد ويزيل البرودة من الطحال والمعدة, يعجل الشفاء من الضيق وكذلك يزيل الرطوبة والبلغم ويستعمل الزنجبيل الطازج لإزالة آلام المعدة الناتجة عن البرد والتيارات الهوائية الباردة وكذلك في حالات التقيؤ والإسهال المصاحبة للبرودة و أمراض الشتاء وكذلك يستعمل الزنجبيل في حالات ضعف النبض وفي حالات الكحة المصحوبة بالبلغم.

جرعة الزنجبيل للشخص البالغ 3 ـ 12جم يوميا.

والزنجبيل الجاف يستخدم لطرد وإزالة البرودة من الطحال والمعدة وينفع في حالة ايقاف النزيف.

استعمالات الزنجبيل الجاف لآلام البطن والقيء والإسهال.. والحالات غير الطبيعية للرحم ويستخدم الزنجبيل للمحافظة على الدورة الدموية.

وثبت من حيوانات التجارب وخاصة مادة شجول الموجودة في الزنجبيل الجاف تفيد في حالة الأورام وكذلك تفيد في تقوية القلب (Postive inotropic).

طريقة عمل وتحضير الزنجبيل الجاف

يطحن الزنجبيل الجاف ويؤخذ منه 1 ـ 2جم او ملعقة شاي صغيرة يوميا وهذا مفيد في حالة الغثيان او التقيؤ والزنجبيل الجاف له فائدة في كبح وايقاف التقيؤ او الغثيان وكذلك ما يعرف بدوران البحر والذي يحدث أثناء السفر في السائرة او البحر وهو احسن من المركب الصيدلاني الكيميائى والمعروف كموقف للتقيؤ او مانع للقيء وهو dimenhydrinate (Dramamine R) حيث ان الجرعة العلاجية منه 100جم ووجود مادتي جنجيرول والشجول في الزنجبيل الجاف لهما الدور في ايقاف ومنع القيء والغثيان والزنجبيل الجاف يفيد في حالة الغثيان عند المرأة الحامل ولكن يجب عدم أخذه بجرعات صغيرة وتحت الإشراف الطبي واخذه بحذر.

الزنجبيل يجب عدم اخذه من الذين يعانون من القرحة الا بعد الاستشارة الطبية وكذلك يجب عدم أخذه للذين يعانون من حصى المرارة الا بعد الاستشارة الطبية.

طريقة التحضير

أما طريقة تحضير الزنجبيل الطازج والمفيد في حالات الزكام والرشح فيحضر قطعة من الزنجبيل الطازج متوسطة الحجم وتقطع الى قطع صغيرة الحجم ويوضع عليها كمية من الماء وتغلى مع بعض لمدة 15 ـ 20 دقيقة ثم يضاف قليل جدا من الزعفران لإعطاء الشاي اللون الأصفر الجذاب في نهاية الخمس دقائق الأخيرة من الغليان ثم يصب شاي الزنجبيل في كأس كبير ويضاف إليه ملعقة من العسل للاشخاص الذين لا يعانون من السكر ويشرب منه 5 ـ 7 كاسات كبيرة يوميا في الشتاء وهذا المشروب كاف لمنع الرشح والزكام والكحة اثناء فصل الشتاء حيث يعطي الجسم الدفء والحرارة المرغوبة ولا يجب إعطاء هذا المشروب للأطفال تحت السنتين.

وهذا المشروب الطازج من الزنجبيل يستعمل كذلك كمطهر للأمعاء والجهاز الهضمي وينفع في حالات التسمم الغذائي من البكتريا والجراثي .
__________________
قال الله تعالى :
( و جعلنا من الماء كل شيء حي )





اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و أل محمد
رد مع اقتباس
  #5   -->
قديم 20-02-2010, 04:21 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 12 2009
مشاركات: 8
القلم الازرق على طريق التميز و النجاح
افتراضي

جزاك الله الف خير وماقصرت
واتمنى ان اعرف ادا السكر او العسل يزيد من فاعلية الزنجبيل ام لا

شاكرة لك ،،
رد مع اقتباس
  #6   -->
قديم 06-02-2018, 04:41 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 01 2018
مشاركات: 8
dodaloda على طريق التميز و النجاح
افتراضي

الزنجبيل واحد من أكثر التوابل شعبية من جميع التوابل ولكن أيضا من أكبر خمسة الأطعمة المضادة للأكسدة (المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، يوليو 2006). وقد أظهرت العديد من الدراسات التي تحقق الخصائص الطبية للزنجبيل أيضا أن تكون فعالة في ظروف مثل دوار الحركة والوقاية والعلاج من أمراض مثل مرض الزهايمر والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والأمراض الالتهابية وقرحة المعدة.

وقد أظهرت الأبحاث الزنجبيل أن يكون لها آثار ضد الشروط التالية:

مرض الزهايمر

اثنان من أهم مضادات الأكسدة الزنجبيل، الكركمين و جينجيرول، وقد ثبت أن تثبيط وحتى عكس ترسب في الدماغ من لويحات الأميلويد التي ترتبط مع مرض الزهايمر. وعلاوة على ذلك، الزنجيرون، وآخر من مضادات الأكسدة الزنجبيل، ويحيد أكسدة قوية، بيروكسينتريت، والذي كان أيضا تورط كعامل مشدد في مرض الزهايمر وغيرها من الأمراض العصبية التنكسية.

سرطان

وقد أظهرت العديد من المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الزنجبيل الأنشطة المضادة للسرطان قوية في كل من الدراسات المخبرية والسريرية. في حين أن آثار الزنجبيل المضادة للأورام لم تفهم تماما، ويعتقد أنها تنطوي على الآليات التالية:
المضادة للالتهابات: غالبا ما يرتبط السرطان مع العمليات الالتهابية والفعال الزنجبيل قوية المضادة للالتهابات يقلل من خطر التهاب الأورام الخبيثة التي يسببها الالتهاب. الزنجبيل هو مثبط كوكس-2 فعال، مما يحد من نشاط إنزيمات كوكس-2 التي يحتمل أن تكون ضارة، والإفراط في إنتاجها قد يسبب ضررا لعدة أنواع الأنسجة.
موت الخلايا السرطانية: فانيلويدز لاذع، جينجيرول والبارادول وجدت في الزنجبيل، هي فعالة جدا في قتل الخلايا السرطانية. أنها تحقق هذا سواء عن طريق النشاط السامة للخلايا مباشرة ضد الورم وبشكل غير مباشر عن طريق إحداث موت الخلايا المبرمج في الخلايا السرطانية.
الحد من بدء الورم والنمو: زيرومبون فيتوشيميكال يعترض عمليات كل من بدء الورم والترويج لها. وهو يفعل ذلك عن طريق حفز الإنزيمات المضادة للأكسدة وإضعاف مسارات الإشارات المؤيدة للالتهابات المرتبطة بالاتصالات بين الخلايا السرطانية.
يمنع تلف الحمض النووي: الميلاتونين هو مضاد للأكسدة التي تنتجها الجسم الذي يوجد أيضا في بعض النباتات، مثل الزنجبيل. ولها خاصية قيمة لتكون قادرة على الوصول إلى معظم أجزاء الجسم، بما في ذلك الدماغ والأنسجة العصبية، ويحمي الحمض النووي ضد المسرطنة الضرر الجذور الحرة.
المضادة للبكتيريا: الزنجبيل يمكن القضاء على جميع سلالات هيليكوباكتر بيلوري، والبكتيريا التي هي السبب الرئيسي لسرطان المعدة.

أمراض القلب والأوعية الدموية والدم الدهون

وقد تبين أن الزنجبيل لخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل خطير، مع رفع مستويات هدل مفيد. هذه الآثار تحوير الدهون هي جزئيا بسبب تثبيط امتصاص الدهون من الأمعاء. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز الآثار القلبية للزنجبيل من خلال قدرته على الحد من الالتصاق الصفائح الدموية، وبذلك تزيد من الحد من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية الجلطات.

خصائص مضادة للالتهابات

وقد ثبت الآن دور الزنجبيل طويل القيمة كعلاج لالتهاب المفاصل وغيرها من الحالات الالتهابية من قبل عدد من الدراسات العلمية التي تبين كيف تشارك في العديد من الآليات المضادة للالتهابات. هو مثبط قوي من كوكس-2 الإنزيمات، السيتوكينات المؤيدة للالتهابات والبروستاغلاندينات التي هي جميع المكونات الهامة للاستجابة الالتهابية. يحدث التهاب الأنسجة غير طبيعي عندما يتم الإفراج عن فائض من البروستاجلاندين، السيتوكينات والانزيمات كوكس-2 بواسطة الخلايا في الأنسجة المشتركة. أكثر من هذه الجزيئات التي يتم الافراج عنها، وتنجذب المزيد من الخلايا الالتهابية والمواد الكيميائية إلى المفاصل حيث أنها تسبب الألم والأضرار التي لحقت السطوح المشتركة. هذه المواد هي جزء لا يتجزأ من الآليات الالتهابية التي يمكن أن تنطوي على العديد من أنواع الأنسجة، وكذلك حالة تعرف باسم التهاب الجهازية المزمن.

مضادات الميكروبات الآثار

حمض الهيدروكلوريك الموجود في المعدة هو دفاع قوي ضد مسببات الأمراض التي يتم تناولها ويدمر بسرعة جميع الكائنات الحية التي يتم تناولها في الطعام. هيليكوباكتر بيلوري، ومع ذلك، هو الأنواع البكتيرية مرونة بشكل غير عادي أن يزدهر في بيئة معادية للغاية الحمضية للمعدة. وبمجرد تأسيسها، تسبب هذه البكتيريا مجموعة من المشاكل بما في ذلك عسر الهضم والتهاب المريء والتهاب المعدة والمعدة وقرحة الاثني عشر وسرطان المعدة. وقد استخدم الزنجبيل تقليديا كعلاج لأمراض المعدة، وقد تبين مؤخرا أنه قتل كل تسعة عشر نوعا من الكائنات الملوية البوابية المسببة للأمراض. وينبغي أن يساعد الابتلاع المنتظم للزنجبيل على قتل هذه البكتيريا الخطيرة قبل أن تصبح راسخة، وبالتالي تستبق الحاجة إلى المضادات الحيوية التي تدمر العديد من البكتيريا المعوية القيمة، بالإضافة إلى الأهداف المنشودة.

داء السكري

على الرغم من أن هناك القليل نسبيا من التحقيق في خصائص المضادة للسكري من الزنجبيل، وتبشر الدراسات المبكرة التي يمكن أن تزيد من حساسية الأنسولين. وهذا يشير إلى ث

الزنجبيل هو عشب الذي تم استخدامه لأكثر من خمسة آلاف سنة لمجموعة متنوعة من الأمراض والظروف. في ممارسة الطب الايورفيدا، يستخدم الزنجبيل بشكل منتظم جدا لأشياء كثيرة. الطب الايورفيدا هو ممارسة قديمة تستخدم في الشفاء وهذا النوع من الممارسة أصبحت أكثر انتظاما مع شعب اليوم. كما يتم تحقيق الصلة بين العقل والجسم، والناس تتحول إلى هذه الأدوية والمعتقدات البديلة. قدم مهاريشي ماهيش يوغي الطب الايورفيدا لشعب اليوم. ويذكر أيضا في أعمال تشوبرا.

هل سبق لك أن رأيت امرأة حامل مضغ على الزنجبيل يستقر؟ وذلك لأن الزنجبيل فعال في المعدة واضطراب الغثيان. ومع ذلك، بل هو علاج كبير للصداع كذلك. في الواقع، انها كبيرة لدرجة أن العديد من الأطباء وأطباء الأعصاب بدأت في التوصية به. على الرغم من أننا لسنا متأكدين من كيفية علاج الزنجبيل الصداع، وقد لوحظ أن الزنجبيل يقلل من التردد وكذلك قوة الصداع في أولئك الذين لديهم بانتظام. لأن الزنجبيل هو مضاد للالتهابات، فإنه لا يسمح الأوعية الدموية لتصبح ملتهبة. هذا هو ما يلغي أو يقلل بشكل كبير من الصداع.

من المهم أن تأخذ الزنجبيل في بداية الصداع. وهذا سوف يساعد على التصرف بسرعة ومنع أو تقليل الصداع. لسنوات عديدة، كان الناس يستخدمون الزنجبيل للغثيان والقيء. في الواقع، وقد أظهرت الدراسات أن الزنجبيل هو ضعف فعالية مثل الغثيان الطب الشعبي درامامين. تم إجراء اختبار حديث في الدنمارك حيث أظهرت النتائج أن 75٪ من الأفراد الذين تم اختبارهم فوائد الكرنب الاحمر لمرضى السكر يعانون من ألم وتورم أقل. كآثار جانبية إيجابية، كان الناس المشاركين في الدراسة لا نزلات البرد في حين كانوا يأخذون الزنجبيل.

من المهم جدا أن لا تأخذ الزنجبيل إذا كان لديك حصى في المرارة. وذلك لأن الزنجبيل سيجعل الإفراج عن الصفراء أسوأ من ذلك. بطبيعة الحال، إذا كنت حاملا، يجب أن لا تأخذ الزنجبيل ما لم توجه من قبل الطبيب. الزنجبيل بمثابة نوعا ما من أرق الدم حتى إذا كنت تأخذ الأسبرين أو غيرها من الدم المخفف، لا تأخذ الزنجبيل. إذا كان لديك مشاكل في القلب أو على جدول زمني لبعض الأدوية القلب اليومية، لا تأخذ الزنجبيل. إذا تناولت دواء للسيطرة على مستويات السكر في الدم أو إذا كنت مصابا بمرض السكري، تجنب الزنجبيل ما لم يوجهك الطبيب إلى أخذه.

بالطبع، من المهم التحدث مع الطبيب قبل البدء في اتخاذ أي نوع من عشب. إذا طبيبك طيب لك أن تأخذ الزنجبيل، لديك بضعة خيارات. يمكنك أن تأخذ حبوب منع الحمل أو كبسولات، وهناك حتى معجون الزنجبيل. الزنجبيل الشراب في الشاي وشربه. بغض النظر عن الاختيار، تأخذ فقط في هذا الشكل وليس أشكال متعددة. كنت لا تريد جرعة زائدة على الزنجبيل. من المهم شراء مضار الزنجبيل على الحامل ومخاطره للضغط الدم الزنجبيل فقط من سورك موثوق بها
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2018
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w