المواد اللاصقة - الصفحة 2 - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : مساعدة بخصوص رش كروم   ( الكاتب : abukhaled     الزيارات : 60     الردود : 0 )         الموضوع : وُلد في مثل هذا اليوم (متجدد)   ( الكاتب : عوود كبريت     الزيارات : 5689     الردود : 173 )         الموضوع : اريد الأطمئنان عنكم جميعا   ( الكاتب : متفاعلة كيميائية     الزيارات : 562     الردود : 5 )         الموضوع : طيف العناصر   ( الكاتب : اميرة السيد     الزيارات : 30940     الردود : 212 )         الموضوع : مكتبة للكتب الكيميائية الالكترونية للتحميل المباشر   ( الكاتب : اميرة السيد     الزيارات : 47871     الردود : 45 )         الموضوع : كاشف الملفوف الأحمر   ( الكاتب : حنونيا     الزيارات : 50013     الردود : 9 )         الموضوع : فرق كبير بين التركيز في المشكلة و التركيز على حلها   ( الكاتب : حنونيا     الزيارات : 4354     الردود : 14 )         الموضوع : أيّهما أعلى قطبيةً : الإيثرات أم الأمينات ؟   ( الكاتب : حنونيا     الزيارات : 10641     الردود : 13 )         الموضوع : سؤال   ( الكاتب : Mona003     الزيارات : 100     الردود : 0 )         الموضوع : ورق عمل شامل للصف الأول الثانوي ـ ف1 ـ الفصل الثالث ـ تركيب الذرة   ( الكاتب : العبد اللطيف     الزيارات : 1773     الردود : 4 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > الكيمياء الصناعية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #16   -->
قديم 05-05-2009, 12:47 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 05 2009
مشاركات: 2
aboelfedaa333 على طريق التميز و النجاح
افتراضي

نسيت اكتب الميل بتاعى

aboelfedaa333@hotmail.com

منتظر الرد
جزيتم خيرا
رد مع اقتباس
  #17   -->
قديم 06-05-2009, 01:36 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 04 2009
مشاركات: 8
سرحان المياحي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم
والله اخي محرج من تكرار رسالتي ولكن حاجتي الماسه للموضوع

استاذنا الفاضل engsupv في البدايد اود ان اوجه لك الشكر والعرفان وكنت اود ان اتعرف عليك اكثر كان يكون رقم جوالك حتا اتمكن من الاتصال بك او حتا مكانك او بلدك وسوف انتظر. عموما لا اطيل عليك واحاول ان الخص لك معناتي بالاتي
صار ابحث عن الموضوع اكثر من سنه
قبل خمسة اشهر تقريبا اشتريت الخلطه كامله من احد محلات الزنك غراف في بغداد شارع المتنبي وبسعر غالي جدا دون ان يعطيني صاحب المحل أي تفاصيل عن المواد او الطريقه وافقت ان اشتريها املا ان اتعرف على المواد وبعد ذالك اصنعها بنفسي من ضمن المواد قليل من الامونيا وقطعة رصاص ودايكومات امونيا او بوتاسيوم وقنينه لتر من الصمغ السائل لونه احمر وعلبه 5 لتر ماده حفر لونه احمر مصفر اعتقد انها HCL مضاف اليها نسبه من الكروم فقد عرضته على سوق الكيمياوين وقالو ان اهل الزنك يستخدمون هذه الخلطه للحفر ولا اعرف هل صح او خطاء. والذي باعني المواد رفض بيعها مره ثانيه وخلصت بالتجارب ولا اعرف لحد الان الطريقه او حتا الامونيا اين تستخدم وحسب تنقلي بين اهل المحلات استطعت ان اعرف الجزء الاكبر من الطريقه بمراقبتهم من بعيد اوخطوات العمل وهي كالاتي
وهي طلاء المعدن بشكل منتضم جدا بالصمغ بعد اضافة القليل من الحساس وقد عملت جدول للنسب التي اضيفها والطبقات التي اطليها حتا اصل الى افضل النتائج وبمكان مضلم طبعا وقد اشتريت المصابيح او الفلورسنت الخاصه للتحسس الضوئي والشمس تفي بالغرض وصنعت اله الدولاب الدار الافقي للطرد المركزي حتا ينتشر المغ بشكل منتضم استطعت ان افتح الصوره بعد عده تجارب ارتجاليه عرضت الصوره للحراره حتا تتزجج او تتبلمر وفي النهايه النتيجه جيده طبعا النحاس جيد جدا نحاس روله أي مسقول ولثبات الاسق اكثر استخدمت ورق السنفره المهم انه في النتيجه النهائيه اثناء الحفربالحامض بفتره قصيره يبدا الاسق بالانهيار والذوبان واعرف ان هناك فقره مفقوده بالنسبه لي لا اعرفها او حلقه مفقوده بالموضوع كان تكون الامونيا او الرصاص ولا اعرف ما دورهم بالموضوع
اخي العزيز اسف لاطالة الموضوع عليك وانشالله يكون عندك سعه بال فبعد ان عجزت ان اتوصل بدا الامل يعود عندما قرات موضوعك وزاد الامل عندما جاوبت على سوالي الاول وصار يقين ان اتوصل بمساعدتك عندما قرات ردك الثاني واتمنى ان تشرح لي ما هو المطلوب كي اتوصل للطريقه الصحيحه او تترك لي او ترسل لي رقم هاتفك افضل من ان اتعبك بعناء الكتابه
وفي النهابه اود ان اعرفك على نفسي وطبعا الموضوع يكون بذرة صداقه بيننا اذا كنت موامق على صداقتي
اخوك سرحان ابو نور
الاختصاص هندسه الكترون واتصالات
هاتف 07804039606
S2a2r2h2n@yahoo.com
وسوف انتضر ردك بفارغ الصبر لحاجتي الماسه لهذا الموضوع


رد مع اقتباس
  #18   -->
قديم 06-05-2009, 11:47 PM
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 01 2009
مشاركات: 81
engsupv على طريق التميز و النجاح
افتراضي المواد اللاصقة

استاذ سرحان
شكرا لكلماتكم الرقيقة - اخجلتم تواضعنا
أخى الفاضل - لقد ذكرت انك اختصاصى الكترونات واتصالات وهذا شيئ جميل والآن فان سؤالى لك لماذا تريد حفر النحاس ؟ هل تريد عمل دوائر الكترونية ؟ اذا كانت الاجابة : نعم - فيمكننى ان ادلك على طريقة سهلة وبسيطة لعمل الدوائر الألكترونية المطبوعة اما اذا كان المطلوب شيئ آخر فارجو توضيحه وطبقا للمطلوب ساذكر لك الطريقة المناسبة وبالتفصيل الممل مع تمنياتى لك بالتوفيق
رد مع اقتباس
  #19   -->
قديم 07-05-2009, 02:06 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 04 2009
مشاركات: 8
سرحان المياحي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

استاذي الفاضل اشكرك على الاهتمام المميز
المضوع المطلوب ليس لعمل الدوائر الالكترونيه فالدوائر الاكترونيه هي من اختصاصي وتوجد اكثر من طريقه لهذا المجال حسب علمي وعملي واشكرك مره ثانيه ولكن كما ذكرت لك الحاجه لهذا المجال الذي هو ليس من اختصاصي الموضوع وسوف احاول اختصاره لك . لي اخ اصغر مهنته نفاش خطوط على الاحجار الكريمه وناوي ادخل معه واساعده في ان اطور عمله لانه يحتاج النقش على المعادن كأن تكون سيوف او اواني معدنبه او صفائح معدنيه وبيني وبينك ناوي ايضا ان اتطرق للحفر على الزجاج ولكن ليس بهذه السهوله فانا اعرف ان الحامض الذي يحفر الزجاج يصعب التعامل معه بهذا الصمغ او الحساس خلي اول مره ندبر هذا الموضوع وبعدين ندور ما يصمد اما الزجاج المهم عزبزي لقد رجعت للغراء الحيواني كما تفضلت انت وايضا بعمل جداول للكميات والنسب والاوقات وكل الطرق بائت بالفشل وهنالك معلومه باقيه بتفكيري هي ان العضام مهما تحولت تبقا لها نفس الخواص وحسب معلوماتي ان العضم اي الغراء الحيواني يتائر باقل نسبه من الحامض الذي يخفيني هل ان الغراء الحيواني بتعرضه للحراره يتبلمر او لا انت تقول نعم اسف ليس تكذيبا لقولك لئك صاحب الاختصاص وانت اعرف والمثل يقول ذبها براس عالم واطلع منها سالم وانه ما اريد اطلع منها اسف والذي انا متاكد منه وخصوصا في موضوعي هذا هو انه انت الاستاذ وانا طالب العلم وارجو ان تاخذني على قدر عقلي وعلمي وحاجتي واود ان انوه لمعلومه وهي ان الغراء او الصمغ الذي اشتريه كما ذكرت لك سابقا كان نباتيا او كيمياويا لئنه ليس له لون او طعم او رائحه كان شفاف ومعه صبغه واشك انه من مشتقات الفينيل ولكني لا اعرف اي طريق لهذه الماده او اي نوع منها اسف للاطاله وانتضر ردك
رد مع اقتباس
  #20   -->
قديم 09-05-2009, 11:54 PM
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 01 2009
مشاركات: 81
engsupv على طريق التميز و النجاح
افتراضي المواد اللاصقة

استاذ سرحان
شكرا لتوضيحك - ولكن ياصديقى اذا اردت مزاولة هذه المهنة باحتراف فلن تفيد هذه المعلومات النظرية لأن لكل مهنه اسرارها التى لا يمكن التعرف عليها الا بالتدريب العملى بأحدى الورش المتخصصة فاذا كنت قادرا على السفر خارج العراق لمدة اسبوع فيمكننى أن أدلك على واحدة من اشهر ورش الزنكوغراف للتدريب لديهم مع تمنياتى بالتوفيق
رد مع اقتباس
  #21   -->
قديم 12-05-2009, 05:06 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 04 2009
مشاركات: 8
سرحان المياحي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

استاذ engsupv اشكرك الشكر الجزيل كنت محتاج فقط نوع الغراء او الصمغ انما كتبت لك
بالتفاصيل كي اوضح انني تقريبا قاطع شوط طويل وفي النهايه انت صاحب المشاركه وصاحب الدعوه
للاستفسار عن عالم الواسق وكل هذا لم اعرف الاسق فقط . قد قام احد الاخوه مشكورا بالاتصال بي هاتفيا
من خلال هذه المشاركه واوجز لي الموضوه بارساله لي كتيب مصري قد يفي بالغرض
والصمغ يا استاذي العزيز الغراء العدس او الحمص كما مذكور ليس الحيواني.
نباتي او كيمياوي
بقي ان ابحث عن الصمغ ومحل وجوده
مع اعتذاري الشديد وشكري وتقديري
رد مع اقتباس
  #22   -->
قديم 10-09-2010, 01:06 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 09 2010
مشاركات: 2
mohamedrady على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اقتباس:
الكاتب : engsupv عرض المشاركة
هل ترغب فى تصنيع مواد لاصقة ولا تعرف ماهى مكوناتها ؟ وكيفية تصنيعها ؟
دعنى اقدم لك يد المساعدة - فقط اذكر اسم المادة اللاصقة ومجال استخدامها وسوف اذكر لك بعون الله طريقة تصنيعها
رد مع اقتباس
  #23   -->
قديم 10-09-2010, 01:13 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 09 2010
مشاركات: 2
mohamedrady على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اريد معرفة تصنييع المادة اللاصقة لمواسير pvc
رد مع اقتباس
  #24   -->
قديم 10-09-2010, 04:51 PM
الصورة الرمزية لـ صهيب العامر
كيميائي فعّال
 
تاريخ الانتساب: 10 2006
المكان: الاردن
مشاركات: 683
صهيب العامر على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم
لطباعة الصور والعبارات المختلفة على الاكواب والاواني تستخدم مادة خاصة تعتمد مبدأ (sublimation process ) فلو كان عندكم علم في الموضوع يرجى التفضل علينا به
وشكرا
رد مع اقتباس
  #25   -->
قديم 21-01-2012, 12:20 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 01 2012
مشاركات: 2
محمود شمس على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اريد ان اعرف افضل المواد الاصقة للصق الواح الفلين الطبيعى بحيث لايمكن فصلها لاغراض صناعية وشرح للادوات المستخدمة
ارجو الرد المفصل فى اقرب وقت وشكرا لسيادتكم

قام بآخر تعديل محمود شمس يوم 21-01-2012 في 12:22 AM.
رد مع اقتباس
  #26   -->
قديم 16-02-2012, 12:29 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 04 2007
المكان: بغداد
مشاركات: 9
yusif_islam على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اسمح لي ولو السؤال ما موجه لي لكن ربما جوابي ينفع: توجد مادة للطبع بالسكرين (الشبكة الحريرية) تتكون من غراء حيواني تذاب فيه نسبة 1% او اكثر قليلا من مادة دايكرومات الصوديوم وهذه تجعل الغراء يتصلب اذا تعرض للضوء مدة كافية اي الغراء لا ينحل بالماء الا بصعوبة اعني الا بماء غزير يتدفق بقوة ومدة طويلة . الحاصل تضبط مدة تعريض الغشاء للضوء بالتجربة حسب نسبة الدايكرومات وشدة الاضاءة وانت تعرف ان الطبع يكون بحجب الضوء في المكان الذي يراد ازالته بالماء لياخذ الشكل المراد طباعته

تحملني فضولي وساذج
رد مع اقتباس
  #27   -->
قديم 20-02-2012, 10:29 PM
الصورة الرمزية لـ Ashqh chemistry
كيميائي فعّال
 
تاريخ الانتساب: 11 2011
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 570
Ashqh chemistry على طريق التميز و النجاح
icon14

مشكور أخ engsupv


__________________
أحياناً الأنشغال الكثير ..
يكون مريح جدا لعقلك
بحيث يبعدك عن
أشياء تملأ قلبك و عقلك !
بـ التفكير المتواصل
وبذلك يبعد عنك:
الضيق ، الغضب ، والألم [ ♥ ]
رد مع اقتباس
  #28   -->
قديم 05-03-2012, 05:05 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 03 2012
مشاركات: 1
محمد الباقر على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم اريد تركيب مادة للزق القماش تكون شفافة وسريعة الجفاف على الحرارة

ولك جزيل الشكر وه\ا ايميلي albaker84@hotmail.com
رد مع اقتباس
  #29   -->
قديم 01-04-2012, 05:13 AM
الصورة الرمزية لـ seyedtaher
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 03 2012
مشاركات: 3
seyedtaher على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليکم و رحمة الله و برکاته اخي العزيز اذا امکن ارغب بصناعة ماده کي استعملها کغلاف نهائي علي الاساور بعد الطلاء للتجنب من التأکسد و تکون شفافه و کيفية تحضيرها بالخطوات مع الشکر الجزيل.
seyedtaher110@gmail.com
رد مع اقتباس
  #30   -->
قديم 01-05-2012, 03:36 AM
cad cad غير متصل
كيميائي نشط
 
تاريخ الانتساب: 07 2008
مشاركات: 164
cad على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم ممكن اعرف كيف يصنع لاصق البوكس المستخدم في صناعة الاحذية ولك جزيل الشكر
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 01:34 PM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2017
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w