غزاويxاعجاز - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : ورق عمل شامل للصف الأول الثانوي ـ ف1 ـ الفصل الثالث ـ تركيب الذرة   ( الكاتب : وليدجوحلي     الزيارات : 3703     الردود : 8 )         الموضوع : اريد عرض بوربينت لدرس الحسابات المتعلقة بالغازات   ( الكاتب : balkhoyor     الزيارات : 159     الردود : 1 )         الموضوع : أريد المساعدة فى هذه المحلول   ( الكاتب : حدندش     الزيارات : 667     الردود : 1 )         الموضوع : دليل المعلم للكيمياء ثالث ثانوي الفصل 2   ( الكاتب : said_ziko     الزيارات : 2696     الردود : 3 )         الموضوع : كتاب المعلم لمادة الكيمياء ثالث ثانوي مطور ف1   ( الكاتب : said_ziko     الزيارات : 65912     الردود : 71 )         الموضوع : موقع لأسئلة منهج الكيمياء ثالث ثانوي و اجاباتها   ( الكاتب : مدور     الزيارات : 22820     الردود : 26 )         الموضوع : نموذج اختبار ( المخاليط والمحاليل ) ثالث ثانوي - كيمياء   ( الكاتب : مدور     الزيارات : 10630     الردود : 20 )         الموضوع : إلى الكيميائيين ..هل الزئبق الأحمر.. وهم أم حقيقة ؟؟!!!   ( الكاتب : شموخ3     الزيارات : 59008     الردود : 19 )         الموضوع : سؤال بخصوص الضغط البخاري للمحاليل   ( الكاتب : شموخ3     الزيارات : 1104     الردود : 6 )         الموضوع : تجربة - تجربة رذرفورد - كيمياء - اول ثانوي ف1   ( الكاتب : said_ziko     الزيارات : 1950     الردود : 1 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > كيمياء العناصر والجدول الدوري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1   -->
قديم 17-09-2007, 01:18 AM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 08 2006
مشاركات: 4
do not stop على طريق التميز و النجاح
افتراضي غزاويxاعجاز



--------------------------------------------------------------------------------

تمكن احد اساتذة الجامعة الهاشمية من ربط جدول العناصر الكيميائية ال 114 بترتيب سور القرآن الكريم البالغ عددها 114 سورة ايضا .

*وقال الدكتور زيد الغزاوي رئيس قسم الهندسة الطبية في الجامعة الهاشمية انه بتدبره وتفكره في آيات وسور القرآن الكريم تمكن من اشتقاق حقائق علمية تبين مدى الاعجاز المعرفي والعلمي للقرآن الكريم بعد ان اجرى تجارب مخبرية عدة في الاردن وبريطانيا .


واضاف الغزاوي انه من ضمن هذه الحقائق ما جاء في سورة النمل ( يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون ) حيث ذكر في هذه الاية ان النمل يتحطم .


*واكتشف العلماء موءخرا ان جسم النمل مكون من السيليكا وهي المادة الرئيسية المكونة للزجاج وترتيبها في جدول العناصر 27 وسورة النمل هي السورة 27 .


*وكذلك فان سورة الحديد رقمها في القرآن الكريم 57 وهو العنصر 57 في الجدول الكيميائي .


وذكر ان باقي العناصر غير ال 114 المكتشفة حديثا فهي عناصر مهجنة يمكن ان تظهر فجأة وتختفي اما العناصر الدائمة فهي ال 114 المعروفة في علم الكيمياء .

وقال الغزاوي انه اثناء دراسته في بريطانيا ولغاية حصوله على شهادة الدكتوراة في( دراسة نمط التحميل في العظم البشري ) بحث في كيفية شكل عظم الانسان لتصميم الاطراف الاصطناعية .. فتدبر الآية الكريمة في سورة الرحمن (خلق الانسان من صلصال كالفخار)

وقول الله تعالى في سورة التين( لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم ) .. وعن طريق تجارب علمية ومخبرية تبين ان المادة الفخارية ضعيفة في الشد والطي وتتحمل اكبر قوة عندما تكون في حالة ضغط وكذلك هو شكل عظم الانسان .


واضاف انه عن طريق العديد من الآيات الكريمة فانه يمكن تطوير العلم ويمكن وضع مناهج دراسية جديدة تفيد الطلبة في مختلف مراحل تدريسهم بحيث يتم ربط العلم بالدين .

*واشار الى انه وفي احد تجاربه مع طلبة في الجامعة يعملون على مشاريع التخرج ومن خلال تدبرهم للآية القرآنية ( والله انبتكم من الارض نباتا )

تبين ان ما يناسب النبات يناسب الانسان حيث قمنا بزراعة(برغي ) من عنصر التيتانيوم في جذع شجرة فنما حوله لحاء الخشب ..ومن المعروف ان هذا العنصر يتقبله جسم الانسان على عكس الحديد مثلا وفكرنا بوضع عنصر الالمنيوم الذي اكتشف الطلبة انه يلائم النبات ونعمل حاليا على اثبات انه يلائم الانسان ويمكن ان يدخل في صناعة الاطراف.


الغزاوي البالغ من العمر ثلاثين عاما حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الاردنية .. كما حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة من احدى الجامعات البريطانية

الإقتباس من موقع منتديات الرياضيات
رد مع اقتباس
  #2   -->
قديم 17-09-2007, 07:29 AM
الصورة الرمزية لـ gegelovely
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 09 2007
مشاركات: 5
gegelovely على طريق التميز و النجاح
افتراضي

يا سبحان الله فعلا القرآن الكريم اعجاز الهى
شكرا جزيلا لك أخى على هذه المشاركة الرائعه
ونتمتى مزيد من مشاركاتك الحلوة
اختكم غادة

قام بآخر تعديل gegelovely يوم 17-09-2007 في 07:32 AM.
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 11:22 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2019
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w