حوار جري جدا....... مع الأستاذ مغنيسيوم Mg - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : قصص او ايات قرانية تربط بينها وبين المواضيع الكيميائية   ( الكاتب : عواطف الحربي     الزيارات : 25415     الردود : 44 )         الموضوع : رفع المستوى الاكاديمي لطلاب الصف ( الحادي عشر ) في مادة الكيمياء   ( الكاتب : اياد زياد     الزيارات : 6569     الردود : 8 )         الموضوع : كاشف الذهب   ( الكاتب : احمد بو     الزيارات : 34     الردود : 0 )         الموضوع : وُلد في مثل هذا اليوم (متجدد)   ( الكاتب : عوود كبريت     الزيارات : 4096     الردود : 148 )         الموضوع : ماهو الجزيء   ( الكاتب : BioSi     الزيارات : 106     الردود : 1 )         الموضوع : القصدير   ( الكاتب : احمد بو     الزيارات : 2     الردود : 0 )         الموضوع : نموذج اختبار ( المخاليط والمحاليل ) ثالث ثانوي - كيمياء   ( الكاتب : حومان1     الزيارات : 6305     الردود : 11 )         الموضوع : تفضلوا نماذج *اختبارات العملي* للصف الثاني الفصل الثاني 1433   ( الكاتب : الدرعي     الزيارات : 13910     الردود : 46 )         الموضوع : كيف تكتب معادلة كيميائية بالوورد بطريقة رائعة .   ( الكاتب : أبوعامر كيمياء     الزيارات : 28898     الردود : 20 )         الموضوع : ورق عمل شامل للصف الثالث الثانوي ـ الفصل الخامس ـ الأحماض والقواعد   ( الكاتب : حومان1     الزيارات : 9316     الردود : 32 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > كيمياء العناصر والجدول الدوري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1   -->
قديم 09-01-2003, 08:23 PM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي حوار جري جدا....... مع الأستاذ مغنيسيوم Mg

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...............تحية معطرة من استيوديو منتدى الكيمياء ......

اخواني ...اخواتي ،لقاءنا يتجدد وهذا لقاءنا الثالث ضمن سلسلة لقاءات مع عناصر الجدول الدوري التى افادت البشرية وحققت لها القوة والرافيهية في حياته الدنيوية.....

اخواني ...اخواتي باسمكم اسمحوا لي ان ارحب بشخصية منتجة نشطة لا تعرف الملل والسام ، شخصية قوية طالما ورد ذكرها في المحافل العلمية وفي ارقى الجامعات وكبرى الشركات العملاقة .....اسمحولي ان ارحب بالاستاذ مغنيسيوم رغم انشغالته الكثيرة اطل علينا بوجه السمح.........

المغنسيوم : ........الحمدالله خالقي وخالق الكون العظيم ،واصلي على نبينا محمد صلي الله عليه وسلم...........وبعد........بارك الله فيكم واحييكم بتحية الاسلام ...فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....واشكركم على استضافتكم الكريم التى تعبر عن حرصكم بالعلم والتعلم.....


محمد فعال : عفوا استاذ مغنسيوم ........في البداية .....بطاقتك الشخصية لو سمحت ؟

انا فلز ابيض –فضي خفيف جدا،من وزن الريشة لدرجة ان الألمونيوم الذي يوصف لخفته بانه "مجنح" اثقل مني مرة ونصف، كما أنني أخف من النحاس بخمس مرات تقريبا، ومن الحديد بأربع مرات ونصف .
اما درجة انصهاري فتبلغ 650 م ،ويكفي تقريب عود ثقاب مني لاشتعل بلهب باهر ساطع، تنتشر معه كمية كبيرة من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية (اسطع مثلما تسطع الأخت Ultraviolet في منتدى معلمي الكيمياء!!) إذ تكفي أربعة جرامات من وقودي لغلي كاس من الماء المثلج .


2- يقال لولا المغنيسيوم لما كانت هناك حياة على الأرض، فما مدى صحة هذه العبارة ؟

الحقيقية لولا لطف الله الخالق لما كانت هناك حياة ، ومن لطفه ان اشارك في عمل جبار هو تجميع الطاقة الشمسية ، وادخل في تركيب الكلوروفيل (اليخضور) ذلك الساحر العظيم الذي يمتص الطاقة الشمسية ويحول غاز ثاني أكسيد الكربون والماء الى مواد عضوية معقدة كالسكر والنشا وغيرهما .وهذه المواد كما هو معروف ضرورية لتغذية الإنسان والحيوان ، إضافة الى انه يرافق عملية تشكل هذه المواد انطلاق الأكسجين من أوراق الأشجار. فلولا الكلوروفيل لما كانت هناك حياة على الأرض ولولاي لما كان كلوروفيل ولولاء الله المبدع لما كنت ،فهذا خلق الله فاروني ماذا خلق صناع المفاعلات الذرية والجبارين في الأرض ؟!.

3- ان نسبة وجودك في الكلوروفيل تبلغ 2% فقط فهل هذا بالشيء الكثير يا ترى ؟

طيب تعالوا واحكموا بأنفسكم ، ان مجموع كميتي الموجود في كلوروفيل النبات تبلغ 100 مليار طن !
فهل هذا الرقم بسيط؟ وبالإضافة الى النباتات فانا ادخل في تركيب جميع الكائنات الحية . فأنت يا أخي محمد مثلاً اذا كان وزنك 60 كيلو جرام فان حوالي 25 جرام منها تعود للمغنيسيوم .


4- هل انت نادر أم متوفر بكثرة ؟

أنني متواجد في القشرة الأرضية بنسبة تزيد على 2.3 % كما ان مياه البحار والمحيطات تحتوي على كميات هائلة مني ،حيث ان المتر المكعب من ماء البحر يحوي أربعة كيلوجرامات من المغنيسيوم ،وهذا يعني ان مجموع كميتي الذائبة في مياه البحار والمحيطات تزيد على ( 6 x 1610 طنا ) – أي 6 وأمامها 16 صفرا !!
وبإمكانكم ان تتصوروا مدى ضخامة هذا الرقم من المثال التالي :
لو بدا البشر منذ الأيام الأولى للتقويم الميلادي باستخراج المغنيسيوم من ماء البحر حتى نفاده كليا، لكان عليهم ان يستخرجوا مني مليون طن في كل ثانية !!
وعندما كان إنتاج المغنيسيوم على اوجه في الحرب العالمية الثانية فانه لم يستخرج من ماء البحر سوى 80 الف طن في العام ( وليس في الثانية !) .


5- سبحان الله المحصي والمعيد......لكن أستاذ مغنيسيوم خصومك يصفون انك بروح عدوانية شريرة فما ردك عليهم ؟!

ها ها....في الواقع انا اجيد فن الاختطاف وقد وصفني الكيميائيون بذلك لأنني اخطف الأكسجين والكلور من العناصر بسهولة . كما أنني أقاوم تأثير بعض الأحماض والصودا والقلويات الكاوية والبنزين والكيروسين والزيوت المعدنية . ولا أتتفاعل مع الماء البارد في حين اني اطرد الهيدروجين من الماء الساخن . ومع ذلك فأنني اقف عاجزا أمام ماء البحر اذ اكون مضطر للذوبان فيه .

6- هناك قصة تدور أحداثها عنك في أمريكا ،هل مثلت في أفلام الكيبوي ام انك من تنظيم القاعدة ؟

ها..ها يا ظريف ،اسكت عن يسمعك بوش ويحارب عناصر الجدول الدوري بتهمة الارهاب !
و حقيقة الأمر ان علماء في جامعة مينيسوت الأمريكية قاموا بدارسة قشرة البيض واثبتوا ان متانة القشرة تزداد بازدياد نسبة المغنيسيوم فيها . وهذا يعني انه يمكن رفع متانة القشرة بتغيير تركيب العلف المقدم للدجاج. ولتصور مدى أهمية هذه النتيجة للاقتصاد الزراعي، إليكم هذه الإحصائية :
في ولاية مينيسوت الأمريكية وحدها كانت الخسائر المادية الناجمة عن تكسر البيض تزيد عن مليون دولار في العام. وبعد هذا الرقم لن يتجرا احد منكم على القول بان هذا البحث "لا يساوي بيضة مسلوقة !" .


7- طيب أستاذ مغنيسيوم خلينا نخرج من موضوع البيض والارهاب وكلمنا عن استخداماتك الطبية .

تطبيقاتي واسع في ميدان الطب حيث يستخدم الملح الإنجليزي –وهو احد املاحي- كملين جيد ويستخدم أكسيد المغنيسيوم النقي لمعالجة الحموضة الزائدة في المعدة ،وكذلك في حوادث التسمم بالأحماض في المختبرات . والمعروف عن فوق أكسيد المغنيسيوم انه مادة مطهرة تستعمل في حالات الاضطرابات الهضمية والمعوية ،وكذلك فان حقن محاليل بعض أملاح المغنيسيوم في الوريد او العضل يزيل التشنج والتقلص. ولهذا تساعد الفواكه والخضار الغنية بالمغنيسيوم كالمشمش والدراق والقرنبيط ، جسم الإنسان على اختزان الكمية الضرورية من هذه الأملاح، مما يجعل الإصابات بأمراض القلب والشرايين في أسيا مثلا – حيث الوجبة غنية بالمغنيسيوم – اقل عددا من الإصابات في أوروبا و أمريكا .

سمعنا شائعات كثيرة عن علاقتك بالجنس اللطيف فما ردك على هذه الشائعات؟

صدق اخوي محمد الناس فاضية للقيل والقال وانا ملتزم والحمد الله و اخشى الله الجبار،وكل ما في الامر ان علماء البيولوجيا في فرنسا اكتشفوا ظاهرة طريفة وهي ان بعض العناصر تؤثر على جنس الجنين فقد تبين ان توفر البوتاسيوم في طعام الام يؤدي الى إنجابها للذكور غالبا . اما اذا كان طعامها غنيا بالكالسيوم والمغنيسيوم فان الغالب عندئذ هو الجنس اللطيف . وربما تمكن العلماء قريبا من تحضير وجبة خاصة لأمهات المستقبل تضمن لهن ولادة ذكر او أنثى ان كان تأثير هذه العناصر يسري على الإنسان، لان التجارب في هذا المجال أجريت على...البقر فقط !!

استاذ مغنيسيوم في نهاية لقاءنا نشكرك على تلبيت دعوتنا ونعتذر عن اقتطاع جزء من وقتك الثمين ووا ضح ان الاعضاء يحبوك والدليل اصرارهم على تكرار دعوتك....وفي نهاية اللقاء لا يسعنا الا التقدم اليك باسمي وباسم اعاضاء منتدى بيت معلمي الكيمياء بالدعوة لك بالسعادة والنجاح في الحياة الدنيا والاخرة .

اما الان اخواني واخواتي.....انقل مكبر الصوت الى الاخت Ultraviolet ....
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال
رد مع اقتباس
  #2   -->
قديم 10-01-2003, 11:35 AM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي ياهلا بالمغنيسيوم

أنا أسفة جداً جداااً ....
وعذراً على التأخير أستاذ مغنيسيوم ...، ولكن كُنت في رحلة مكوكية لحل مشكلة واجهت بعض العناصر.
وأرجوووك أرجووووووك أن تقبل اعتذاري ...


المغنيسيوم : لا عليك ... أستاذتي .. أنا أعلم إخوتي العناصر كثيري المشاكل ... وأنتم يا معاشر الكيميائيين والكيميائيات الله يساعدكم في حل مشكلاتنا ..


أشكرك لتقبل إعتذاري أستاذ .... إذن نبدأ في طرح الأسئلة ... ولن أُكثر عليك حتى لا تمل منها ..

1 ) - كثير من الأشخاص يعتقدون بأنك مغناطيسي ... فهل هذا الكلام صحيح ...؟؟؟

المغنيسيوم : ها ها ها ها ها ها .. هههههههه هههههه ... صحيح كثير من الأشخاص يعتقدون ذلك ... وأنا أعاني منهم حقيقةً ، فأنا في الحقيقة ليس لدي أي صفات مغناطيسية .. ولكن هل لي بسؤال .... !!!

تفضل أستاذ ...

ا لمغنيسيوم : لماذا يعتقدون ذلك ، أي لماذا يعتقدون بأن لي صفات مغناطيسية ......؟؟

ذلك ، لأنهم حللوا اسمك بالإنجليزي : Magnesium والمغناطيس معناه Magnet .. ووجدوا أن هناك علاقة بين اسمك وكلمة المغناطيس هل فهمت الان السبب في اعتقادهم بأن لك صفة مغناطيسية ...؟؟

المغنيسيوم : أنا سوف أشرح لك ذلك ..... أنا وصديقي المنجنيز نعز كثيراً الأكسجين وكل واحد منا يكون معه مركب يسمى بالأكسيد : سواءً كان أكسيد المغنيسيوم أو أكسيد المنجنيز ، وأول مكان وجدنا به هو في مدينة مغنيسيا Magnesia في اليونان .. ومنها تُشتق أسماءنا أنا وصديقي المنجنيز ... أستاااااذة ....!!! ماذا حدث لك ؟؟؟ أنتِ تحدثت عن اسمي في موضوعك اطلاق الأسماء على العناصر المكتشفة ....ألا تذكرين ذلك ...؟؟

أوه أنا أسفه ، نعم ... تذكرت ذلك ، ولكن عذراً لنسياني ، فمن كثرة المشاغل بالعناصر نسيت هذه المعلومة .. أعتذر لك أستاذ مغنيسيوم ..

المغنيسيوم : لا عليك أستاذة ..

إذن نعود للأسئلة ....
2 ) - يُقال بأن صديقك الحديد يُكن لك معزة كبيرة في قلبه ... هل يمكن أن تفصح لنا بهذه المحبة التي بينكما ..؟؟

المغنيسيوم : تعلمين أستاذتي بأن الحديد بالرغم من أنه صلب جداً إلا إنه مسكين وضعيف جداً في نفس الوقت فهو يخاف كثيراً من الرطوبة والهواء .... وأنا مثل ماعلمت من شخصيتي بأني نشيط جداً ، فلذلك عندما أكون معه نكون أنا وهو صدسقنا الثالث وهو أكسيد المغنيسيوم ، فيقوم بحمايتنا أنا وهو طبعاً هذا بفضل الله سبحانه وتعالى علينا ... والان فهمت سبب المحبة التي بيننا ...؟؟

نعم أستاذ .. وأشكرك على توضيحك ...

3 ) - إنت ذكرت في مقابلتك مع الأستاذ محمد بأنك تخطف ( تحترق وتغضب بشدة ) مع الأكسجين ، فكيف نعمل على تهدئة غضبك وثورتك ... هل يمكننا أن نطفئ غضبك بالماء ...؟؟

المغنيسيوم : هاهاهاها ...لا تستطيعين ذلك .... ولكن الذي يقوم بتهدئة ثورتي وغضبي .... لا تصدقين لو أقول لك من هو ......

من هو أستاااذ ..؟

المغنيسيوم : إنه عزيزي الرمل ..... أستااااذة أشوفك أخذة راحتك في الأسئلة وهذه كلها وأنتِ تقولين لن تكثري منها ...أجل كيف لو بتقولين كل الأسئلة ..!!!

أنا أسفة أستااااذ لكن لأنك محبوب الجميع ، فالكل يريد أن يعرف عنك المزيد من صفااااااتك الراااائعة جدااااً

4 ) - هل هناك علاقة بينك وبين شخص أو مركب لا أعرف ولكن المهم اسمه جرينارد ... ؟؟

المغنيسيوم : نعم علاقة وطيدة جداً ..
فأنتِ تعلمين بأنني نشيط وخفيف جداااااااً ، لذلك كثير من العناصر والمركبات يعزونني ويقدروني .. ( واحد مغرور وشايف نفسه عليهم وعلينا والله يعينني على هالمقابلة ) ومن ضمن هذه المركبات هي هاليدات الألكيل ، فتجدينني دائماً أتعامل معهم أوه .. عفواً .. أقصد أتفاعل معهم ونكوّن أنا وهم مركب جرينارد ، والاسم يعود إلى العالم جرينارد الذي أكتشفنا في هذا التفاعل ..

5 ) - لدي سؤال آخر... من هو جرينارد ، أنا أسمع عنه كثيراً في الكيمياء العضوية ..؟؟

المغنيسيوم : مركب جرينارد يا أستاذتي الفاضلة ، مهم جداً .. فهو من خلاله يتم إنتاج مركبات عضوية مهمة جداً في خدمة الإنسان وحياته .. وسوف تتعرفين عليه فيما بعد ..
وهل أخبرك سراً أستاذة ولكن لا تخبري أحداً بذلك .. ؟؟ الأخ جرينارد والأخ الإيثيل يحضرون الآن مسلسل أو مشابه ذلك .. لا أعلم ما هو بالضبط ولكن علمت ذلك من خلال مصادري الخاصة ..
ولكن أعدك أستاذة إني سوف أحاول أن أتحصل على القصة لأجلك أنتِ وحتى يتم نشرها في منتداكم العزيز ...

6 ) - أشكرك أستاذ .. ولكن أود أن أطرح عليك آخر سؤال .... ما هو جديدك أستاذ .... يُقال بأن لك مواهب شعرية ... فهل هذا صحيح .؟؟

المغنيسيوم : نعم فأنا الان أقوم بكتابة قصيدة طبعاً أكيد في صفاتي المميزة جداااااً ... ( مررررررررة شااااايف حااااااااله علينا )

ولكن لم أنتهي منها بعد ..... ولكن ولا يهمك أستاذة سوف يكون لكم السبق في نشرها في منتداكم الفاضل .

أشكرك أستاااااذ جزيل الشكر ...
ولكن هل لي بطلب صغيرررررر وبسيط جداااااً ..

المغنيسيوم : تفضلي ...أستاذة

لو تتكرم وتتفضل علينا بصورة لك لتكون ذكرى لهذه المقابلة ... ؟؟

المغنيسيوم :: غالي والطلب رخيص أستااااااااذة .. أنا لدي الكثيرررررر من الصور ذلك لأني أحب أن أحتفظ بصوري مع العناصر الآخرى لأنني دائماً يُطلب مني صور لي طبعاً لأنني محبوب الجميع ...
( أنا ما أقولكم إنه شايف نفسه علينا مررررررررة )

تفضلي أستاذة ... ما رأيك بهذه الصورة ، هذه الصورة التقطت لي وأنا أكون مركب الكلوروفيل ...



شكرااااااً أستاااااااذ مغنيسيوم على هذه الصورة اللطيفة ..
وأشكرك جزيل الشكر على سعة صدرك لأسئلتي ..

المغنيسيوم ::: العفو أستاذة .. وأنا أيضاً أشكرك كثيراً على هذه الأسئلة ..
وتعلمين أستاااذة إنني فرحت كثيراُ عندما طلبت مني صورة لي لأنك لو ما طلبت مني الصورة بأحزن كثير ...

العفو أستاااذ هاها ........ ( اللهم لك الحمد ولك الشكر على إيه شايف حاله علينا ... ما أعرف...؟؟ )


ولكم مني أجمل وأعطر التحايا

وكل الشكر للأخ محمد فعال لدعوته لي لطرح هذه الأسئلة على الأستاذ مغنيسيوم


أختكم ................Ultraviolet
رد مع اقتباس
  #3   -->
قديم 10-01-2003, 01:15 PM
الصورة الرمزية لـ دانه
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 12 2002
مشاركات: 1,054
دانه على طريق التميز و النجاح
افتراضي اليكم أيها المبدعون ......!

والله مادري اش اقول .. حقا جعلتم للكيمياء طعما آخرا ...........

الاستاذ / المشرف محمد فعال ... انت ما شاء الله عليك حقا فعال ونشط ..

الاستاذه / المشرفه الفوق بنفسجيه ... ما شاء الله عليك ما اقول أنك
متألقه دوما ..


أنا الآن اعلنها بكل صراحة ...



لا تحرمونا من التحدث وجها لوجه إلى العناصر ....

فلقد اخرجمتموها من صمتها وجمودها وانطقتموها ..

اااااااااااااااانه الابداع حقااااااااااااااااااااااا ..

نعم ...... نحن بانتظار التجديد والتنويع في أساليب التدريس ..

نعم ........ هينيئا للكيمياء بكم ..

نعم ..........اقولها بكل صراحه كم ااااااااااااااااانا فخورة بكم ................ .

تحياتي ..
رد مع اقتباس
  #4   -->
قديم 10-01-2003, 11:32 PM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.............

استاذتي الاشعة فوق البنفسجية.......

ما شاء الله عليك.......ابدعت وانطقتي المغنسيوم الاخرس !
انطقتيه لنا باسلوب طريف وجذاب...........و صحيح ان استاذ مغنسيوم شايف نفسه حبتين بس هكذا حال بعض العظماء مثل الشاعر ابو الطيب المتنبي......والذي قتله لسانه!!

ونحن ننتظر ما وعدتينا به من السلسلة ....بلهفة وشوق..........مزيد من الابداع والتطور في منتدانا الحبيب........

..

..

اختي دانه...حياك الله و ما قدمناه قليل وننتظر منك ان شاء الله الكثير....المبدع...........المفيد

الله يوفقنا لما يحب ويرضا...............
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال
رد مع اقتباس
  #5   -->
قديم 12-01-2003, 12:38 PM
الصورة الرمزية لـ الهيليوم
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 01 2003
المكان: في بحور الكيمياء
مشاركات: 1,463
الهيليوم على طريق التميز و النجاح
افتراضي

أشكر الجميع على أبداعاتكم

وأحمد ربي ليلاً ونهار أنني عضوة في هذا المنتدي

طالبتكم : الهيليوم
__________________
العلم متعه ادعولي أن لا احرم متعه التعلم ..
وأن اكون باحثه في الكيمياء يشهد لها بالكفاءه ..


الكيمياء نبض وأمل
رد مع اقتباس
  #6   -->
قديم 13-01-2003, 04:57 PM
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: في ارض الله الواسعة
مشاركات: 27
المودّع على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اخوتي الأفاضل/ محمد
/ Ultraviolet

مقابلة ظريفة وشيقة فيها من العجائب اللكثير
وهذا دليل على عظمة الخالق عز وجل

وفي الأرض ايات للموقنين

لكن لي عليكم عتب بسيـــــــــــــــــــــــــــــــط جداً
لماذا لم تبلغونا بالمقابلة كان انبناكم عنّا في بعض الأسئلة
أو كان ارسلنا معكم هدايا للضيف الغالي.

محبكم

المودّع
__________________
ليس في الحياة مايسر الا ذكر الله
رد مع اقتباس
  #7   -->
قديم 14-01-2003, 02:03 PM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي

هلا والله بأخوي المودّع
لا لا ..... أخوي المودّع مالك حق تعتب علينا ....... تعرف ليه .....؟؟؟
لأنه الظاهرإنت اللى ودعتنا ، وماعاد نشوفك في المنتدى من زمااااااااان ......
لكن ولا يهمك ...يالله هذا المغنيسيوم عندك أسأله الأسئلة اللى تخطر في بالك ....

المهم شوف اخوي المودّع والكلام لكل الأعضاء ...

ألأستاذ محمد فعال يبغى رأيكم فيمن تريدون إستضافته في المقابلة القادمة .....حتى بإمكانكم وضع أسئلة والمشاركة في المقابلة ..
لأن كلما كانت الأسئلة متنوعة .. كلما كانت المقابلة أحلى و أكثر متعة ..
وكذلك نحن أيضاً نستمتع مع عناااصر الجدول الدوري وبشكل ظريف جدااااً ...





تفضل وأقترح العنصر الذي تود إجراء المقابلة معه .......

تحياتي

أختكم ..............Ultraviolet
رد مع اقتباس
  #8   -->
قديم 14-01-2003, 07:01 PM
الصورة الرمزية لـ تحليلي
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 10 2002
المكان: سوريا
مشاركات: 86
تحليلي على طريق التميز و النجاح
افتراضي الله الله الله

السلام عليكم أخواني

الحقيقة ........






و الحق يقال...........















و من غير كذب عليكم.......................















و لا مداهنة..........................


















و لا إطالة......................























و لا ملل .....................................



















ما هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا الإبداع كله من عنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم لسه ما شفت شيء؟؟؟؟؟؟؟
أخويي العزيزين أشكركم من كل قلبي و بالنيابة عن كل طالبي الفائدة على هذا الإبداع .
و أتمنى المزيد المزيد ( و لاحظ هذا توكيد لفظي ) .

الحقيقة و غالبا لا تلفت نظري العناصر لوحدها بس هذا العنصر ربما لأنه شايف حالو علينا على الفاضي ......... جذبني ****&&&&&&^^^^%%%$@@@
أقصد !!!!!!!!!!!


أتمنى لكم التوفيق و التقدم.
رد مع اقتباس
  #9   -->
قديم 14-01-2003, 07:37 PM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اخونا الناجح الاتي...........اقصد اخونا المودع................

اضم صوتي الى الاستاذة Ultraviolet ........نبغي نشوف اقتراحاتك واسئلتك في اللقاء القادم................
حظا موفق لك عزيزي............:p :p








اخي تحيلي...............

هلا والله فيك في المنتدى.........هلا ومرحبا واتمنى لك المتعة والفائدة.......ولكي نعطي المغنسيوم حقه فهو شديد الفاعلية وعنيف في تفاعلاته لذا عنده حق شايف حاله..........:D :D

اخي تحليلي ودنا تشاركنا في الاقتراح وفي الاسئلة..............حظا موفقا
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال
رد مع اقتباس
  #10   -->
قديم 17-01-2003, 08:39 PM
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 10 2002
مشاركات: 26
سعود على طريق التميز و النجاح
افتراضي إبدااااااااااع

الله يعطيكم العافية .............................الدايمة
المزيد .....المزيد ........من هذا الإبداع .....إحنا ننتظر
رد مع اقتباس
  #11   -->
قديم 18-01-2003, 08:31 AM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اخي سعود................

شكر لك وهذا من فضل الله علينا.................وننتظر ابداعتك القيمة.بلهفة وشوق........فمتى ستكون؟

وانتظر اخي القذيفة القادمة ........اقصد اللقاء القادم مع السيد صوديوم...........لقاء صريح ...قوي....وحساس!!!!!!:p :p

فالى ذلك الحين ....حظا طيبا وبارك الله فيك................
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال
رد مع اقتباس
  #12   -->
قديم 28-08-2004, 02:36 AM
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 04 2004
المكان: الكويت
مشاركات: 47
كيميائي ظريف على طريق التميز و النجاح
افتراضي نشاط متميييييييييييييييييييييييييييز

أأأأأأأأأأأ لا أعرف كيف أوصف هذا اللقاء الرائع والهادف جدا



أكثر من رووووووووووووووعه



وانت دائما فعال يا استاذ فعال وكذلك الاخت فوق البنفسجيه حقا لازلت عاجزة عن الوصف







وهنيئا لنا وللكيمياء بكم
__________________
كيمياء Fun
رد مع اقتباس
  #13   -->
قديم 29-08-2004, 04:00 PM
الصورة الرمزية لـ محمد فعال
كيميائي متميز
 
تاريخ الانتساب: 11 2002
المكان: سلطنة عمان
مشاركات: 931
محمد فعال على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اهلا اختي كيميائي ظريف ...........

شكرا لكلماتك الحلوة ....... ونرجوا ان نكون عند حسن ظنك .........
__________________
اخلاص العمل لله تعالى سر النجاح
برنامج لتشغيل الفلاشات بدون اتصال
رد مع اقتباس
  #14   -->
قديم 08-09-2004, 11:11 PM
كيميائي فعّال
 
تاريخ الانتساب: 02 2004
المكان: كوكب الأرض
مشاركات: 796
سيد على طريق التميز و النجاح
افتراضي

حوار رائع شكراً جزيلاً .. لكما .. تقبلوا تحياتي
__________________
رد مع اقتباس
  #15   -->
قديم 30-09-2004, 07:15 AM
كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2004
المكان: اليمن
مشاركات: 23
مشوار كيميائي على طريق التميز و النجاح
افتراضي الــ شكر ـــف

الف شكر علي هذة المقابلة الرائعة التي استفدت منها
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط


مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المجلس المشاركات المشاركة الأخيرة
طمسون ورذرفورد ونيلز بور في حوار حول تاريخ الذرة . omar أفكار في تدريس الكيمياء 26 17-11-2010 10:03 AM
كمية الحرارة ودرجة الحرارة ( حوار بين ذرّة ولمبة ) . omar بيت الكيمياء العام 21 19-10-2010 06:58 PM
حوار مع ..... Ultraviolet بهو البيوتات 6 29-08-2003 11:13 PM


التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 07:28 PM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2017
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w