العرقسوس - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : تفاصيل رجيم البروتين والخضار وأخطاره   ( الكاتب : حسين دراز     الزيارات : 16     الردود : 0 )         الموضوع : الكتل الذرية للعناصر   ( الكاتب : khadamat     الزيارات : 1751     الردود : 2 )         الموضوع : تحميل افضل إصدار من برنامج انترنت داونلود مانجر2017 idm portable مفعل مدى الحياة   ( الكاتب : khadamat     الزيارات : 430     الردود : 1 )         الموضوع : اختبار عملي كيمياء المستوى الثاني والرابع   ( الكاتب : موفة     الزيارات : 1357     الردود : 2 )         الموضوع : كتاب في الكمياء العضوية للحلقات غير المتجانسة the_chemistry_of_heterocycles__theophil   ( الكاتب : balkhoyor     الزيارات : 12711     الردود : 22 )         الموضوع : اكتب المعادلة ‏الكيميائية المعادلة الايونية الكاملة المعادلة الايونية الصرفة   ( الكاتب : عائشة مصطفى     الزيارات : 66     الردود : 0 )         الموضوع : اختبارات شهرية - كيمياء - المستوى الرابع - فصلي   ( الكاتب : hassan alali     الزيارات : 87     الردود : 0 )         الموضوع : اختبار عملي نهائي   ( الكاتب : القرشي     الزيارات : 4779     الردود : 18 )         الموضوع : افضل وصفة لعلاج ريحة الفم الكريهه   ( الكاتب : حسين دراز     الزيارات : 375     الردود : 1 )         الموضوع : إلي كل الكيميائين الأعزاء في مجال الدهب   ( الكاتب : Kahia     الزيارات : 62     الردود : 0 )         
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0

عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > بهو البيوتات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1   -->
قديم 02-12-2004, 03:24 PM
الصورة الرمزية لـ كيكولي
كيميائي فعّال
 
تاريخ الانتساب: 11 2004
المكان: مركز الكرة الأرضية
مشاركات: 694
كيكولي على طريق التميز و النجاح
افتراضي العرقسوس

العرقسوس Licorice



العرقسوس أو (أصل السوس) عبارة عن نبات شجري معمرمن الفصيلة البقولية ينبت في كثير من بقاع العالم مثل سوريا وآسيا الصغرى وأواسط آسيا وأوربا ومصر وينمو هذا النبات في العديد من الدول الأوربية والآسيوية.
ونبتة السوس من عائلة البازلاء، وهي نبتة تشبه أزهارها البنفسجية أزهار البازلاء، ويصل ارتفاع الشجيرة إلى حوالي 1.2 متر.



عرفت جذور نبتة العرقسوس منذ أكثر من أربعة ألاف سنة عند البابليين كعنصر مقوي للجسم و مناعته, وقد عرفه المصريون القدماء وأعدوا العصير من جذوره,و قد وجدت جذور العرقسوس في قبر الملك توت عنخ أمون الذي تم أكتشافه في عام 1923. فقد كان الأطباء المصريون القدماء يخلطونه بالأدوية المرة لأخفاء طعم مرارتها وكانوا يعالجون به أمراض الكبد و الأمعاء . و كان الطبيب اليوناني ثيوكريتوس يعالج به السعال الجاف والربو والعطش الشديد.
وقد عرفه الأطباء العرب حيث كان يستخدم كطعام و دواء ويقول الطبيب ابن سينا أن شراب العرقسوس يفيد في علاج الحنجرة و القصبة الهوائية وهو مفيد جدا في علاج الأضطرابات الهضمية و يساعد على الحمية.
تنمو جذور السوس عموديا في الارض الى عمق اربعة اقدام، وتمتد ايضا افقيا الى اكثر من ثمانية اقدام، وقد تنفصل على الشجيرة الام فتظهر فوق سطح التربة وتتبرعم لتنمو الى نبتة جديدة. ويفضل حصد الجذور عندما يبلغ عمر النبتة اربع سنوات في فصل الخريف وقبل ان تثمر لما لعملية الاثمار من تاثير على الجذر باستنزاف المادة ذات الطعم الحلو فيه وفقدان اهم خاصية لعرق السوس. وينمو السوس في التربة الرملية غير بعيد عن مجرى المياه اكثر من خمسين ياردة، وقد وجد ان ان الطقس الملائم لنمو البرتقال هو الامثل لنمو السوس وان عرق السوس يزيد من خصوبة التربة.

الجزء المستخدم من العرقسوس

هوالجذور



الاسم العلمي

Glycyrrhiza glabra

التركيب الكيميائي

يشتمل على اكثر من خمسين نوعا من الفلافونات Flavonoids وثلاثين نوعا من التربينات Terpenoids والتي اوجد الابحاث الحديثة العديد من الفوائد العلاجية لها. كما يحتوي عرق السوس على العديد من الفيتامينات مثل (E,B6,B3,B2,B1) وحامض البانتوثنك ويشتمل ايضا على مركبات طبية اخرى مثل الاسباراجين Asparagine والبايوتين Biotin والكولين Choline والصابونين ومجموعة من الزيوت الطيارة والستيرولات اضافة الى بعض الاملاح المعدنية المهمة مثل المنغنيز والفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم.وتعتبر مادة الكلايسيريزين ذات الطعم الحلو هي الاهم في عرق السوس. وايضاً يحتوي على هرمونات جنسية وصبغات صفراء متكونة من مركبين هما ليكوبرتين وايزوليكوبرتين كما يحتوي على سكر ونشا وحمض الجليسيرين.
وفي عام (1955- 1960) تم فصل مركب سيترويدي أطلق عليه اسم حمض الجلسرهيزيك glycerrhysic acid من جذور نبات العرقسوس وقد تبين أن هذا الحمض يشبه في بنيته الكيميائية مركب الكورتيزون المعروف إلا أنه يتميز عنه بخلوه تماما من الآثار الجانبية المعروفة عند التداوي بالكورتيزون خصوصا لمدة طويلة .

التأثير الدوائي

التأثيرات الطبية المفيدة لهذا النبات كثيرة و عديدة، منها:
يساعد على شفاء قرحة المعدة خلال عدة اشهر.
لة اثر فعال في إزالة الشحطة والحرقة عند حدوثها .
يساعد على ترميم الكبد لإحتوائه على معادن مختلفة .
يشفي السعال المزمن بإستعماله كثيفاً او محلولاً بالماء الساخن, لذا يفضل استعماله ساخناً للوقاية من الرشح والسعال واثار البرد .
يجلب الشهية بإستعماله اثناء الطعام.
يسهل الهضم بإستعماله بعد الطعام .
افضل شراب مرطب للمصابين بمرض السكر لخلوه تماماً من السكر العادي.
منشط عام للجسم ومروق للدم .
يفيد في شفاء الروماتيزم لإحتوائه على عناصر تعادل الهيدروكورتيزون ويساعد في تقوية جهاز المناعة في الجسم.
ملين ومدر للبول .
يستخدم علاجاً للفطريات لإحتوائه على 125 مركباً مضاداً للفطريات .
يستخدم مسكناً لآلام الاسنان والتهابها وقد يستخدم للرضع عند بداية التسنين .
يستخدم العرقسوس في علاج بلهارسيا المستقيم، لأن المواد الصابونية الموجودة به تساعد على قتل بويضات البلهارسيا.
يستعمل خارجياً لعلاج البثور والاكزيما وداء الصدفية والحروق والتقرحات وايضاً لزيادة احمرار الجلد وترطيبه .
مفيد عند استخدامه بعد الانتهاء من العلاجات "بالاسيرويدات" اذ وجد انه يعيد تخزين انتاج هرمون" الثيرويد" وهو كابح لجماح نشاط الادرينالين .

التأثيرات الجانبية

العرقسوس آمن بجرعات لا تزيد عن ثلاثة اكواب في اليوم. والاستعمال لمدة اكثر من 6اسابيع او تناول كميات اكبر قد يسبب صداعاً وكسلاً واحتباساً للماء والصوديوم وفقداناً زائداً للبوتاسيوم وارتفاعاً في ضغط الدم.
ولان عرق السوس يحتوي على مواد تشابه في تاثيرها على الجسم بتاثير الهرمونات السترويدية مثل الكورتيزون والالدوستيرون، اضافة الى ان عرق السوس نفسه يحفز افراز هذين الهرمونين فيمكن ان يؤدي ذلك الى زيادة احتباس الصوديوم في الجسم مع طرح كميات كبيرة من البوتاسيوم في الادرار مما ينتهي بارتفاع ضغط الدم. ولذلك يحضر استخدام عرق السوس من قبل الاشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. وبسبب تاثيره في هرمون الالدوستيرون فيفضل ايضا عدم استخدامه من قبل النساء الحوامل او المرضعات على حد سواء. كما يقلل عرق السوس من افراز هرمون التستستيرون الذكري لدى الرجال وبذلك يفضل عدم استخدامه من قبل الاشخاص المصابين بالضعف الجنسي.
رد مع اقتباس
  #2   -->
قديم 09-12-2004, 10:52 PM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي



الأخت الكــريمة ..

كيكولي ..


لك منا كل الشكر والتقدير ..

على هالنقل المفيد عن نبات العرقسوس ...



أجمل تحيّة


رد مع اقتباس
  #3   -->
قديم 10-12-2004, 06:17 AM
الصورة الرمزية لـ كيكولي
كيميائي فعّال
 
تاريخ الانتساب: 11 2004
المكان: مركز الكرة الأرضية
مشاركات: 694
كيكولي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

مشرفتنا Ultraviolet

اشكر مرورك وكلماتك الطيبه

وسأظل اذكر موضوعاتك الرائعة والتي طالما استفدت كثيراً منها

وسأظل استفيد .


ملحوظه صغيرة

لم يكن الموضوع منقول بشكل مباشر عن طريق النسخ واللصق بل كان نتاج جمع عدة معلومات من عدة مواقع (لاتقل عن اربعة او خمسة مواقع ) واختيار الأنسب منها والتنسيق فيما بين المعلومات , وربما لاني شعرت اني بذلت جهداً كبيراً في ذلك ,لم اشأ التنويه بالنقل.

مجرد إيضاح لاغير


شكراً جزيلاً
رد مع اقتباس
  #4   -->
قديم 10-12-2004, 02:24 PM
الصورة الرمزية لـ Ultraviolet
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 09 2002
المكان: أجل ... نحن الحجــازُ ونحن نجدُ ... هنــا ... مجدٌ لنــا ... وهنــاك مجدٌ
مشاركات: 5,376
Ultraviolet على طريق التميز و النجاح
افتراضي





مــرحبـاً مرة أخرى ..

بأختي العزيزة ... كيكولي ...

ولكِ مني كل الشكر والتقدير على هالإيضاح ..

ولا أنكر لقد استفدنا كثيراً من أطروحاتك القيمة .. فبارك الله فيك .. ونفع

بك ..

و هناك ملاحظة صغيرة أيضاً .. ألا وهي :

نحن نعلم بأن هناك الكثير ممن يتصفحون هذا المنتدى ...

وهناك الكثير من الطلاّب الذين يستقون بعض المعلومات العلمية أو

الكيميائية لأبحاثهم العلمية ...

وهذا يتطلب منهم في كثير من الأحيان كتابة المصادر والمراجع التي

أستقى منها هذه المعلومات ..

لذا نتمنى من جميع الأعضاء ..

أن يكتب جميع المصادر والمراجع لأي موضوع يتم طرحه من قبله .. حتى

يتسنى للجميع الإستفادة من هذه المراجع والمصادر في أبحاثهم ..

وأرجو أن تلتمسي لنا العذر على سوء الفهم ....



أجمل تحيّة ..



رد مع اقتباس
  #5   -->
قديم 06-02-2018, 07:06 PM
عزيز وغالي
 
تاريخ الانتساب: 01 2018
مشاركات: 8
dodaloda على طريق التميز و النجاح
افتراضي

مرض السكري يصاب الجسم بالسكري عند وجود خلل في عمل غدة البنكرياس، حيث تعتبر هذه الغدة مهمة جداً وذلك بسبب دورها في إفراز هرمون الإنسولين والذي يعمل على تعديل نسبة السكر في الدم، حيثُ يسمح للسكر بالوصول إلى خلايا الجسم وأنسجته المختلفة من خلال تحويله إلى طاقة، وبالتالي يمنع تراكم السكر في الدم بكميات كبيرة، وبالتالي يحمي الجسم من العديد من المخاطر والأضرار حيثُ تؤدّي هذه الزيادة في بعض الحالات إلى الوفاة. علاج أنواع السكري يقسم مرض السكري إلى ثلاثة أنواع هي سكري الأطفال أو ما يسمّى بسكري النوع الأول، وسكري النوع الثاني والذي يصيب كبار السن، وسكري الحمل، ويتم علاج السكري من خلال أخذ جرعات مناسبة من الإنسولين على شكل حقن أو حبوب، كما يجب على المريض تناول الأطعمة الصحية مثل العرق سوس، وكذلك ممارسة الرياضة، وسنعرفكم في هذا المقال على أهمّ فوائد مادة العرق سوس لمريض السكر. عرق السوس لمرضى السكري العرق سوس هو نبات شجري معمر يتم استخراج مادة العرقسوس من جذوره، وتعتبر هذه المادة من الموادّ الحلوة حيثُ تكون حلاوتها أكثر من حلاوة السكر العادي، ويتمّ تناولها من خلال مضغها أو استخدامها في تحضير العصائر والحلويات، كما يمكن عملها كشاي. فوائد عرق السوس لمرضى السكري للعرق سوس الكثير من الفوائد لمريض السكري؛ وذلك بسبب احتوائه على العناصر الغذائية الهامة مثل: المواد السكرية والأملاح المعدنية ومن أهمها البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنسيوم، والفوسفور، بالإضافة إلى احتوائه على مواد صابونية تسبب ظهور الرغوة عند صب عصيره، كما يحتوي على زيوت طيارة، وتكون فوائده لمرضى السكري كما يأتي: يمتص كميات من الدهون الموجودة في جسم المريض، ويساعد ذلك في حمايته من خطر الإصابة بالسمنة ومضاعفاتها. يُعاني مريض السكر من صعوبة شفاء الجروح، ولكن عند استخدام العرق سوس فإنه يُساعد على شفاء هذه الجروح بوقتٍ أقل. يعالج بعض المشكلات الصحية لمريض السكري ودون آثار جانبية، وثبت أنّه يعطي نتائج مشابهة للكورتيزون، وبالتالي التقليل من استخدام الكورتيزون والتقليل من خطورته على الجسم. يساعد العرقسوس في التخلص من السموم الموجودة في القولون و الدم فهو يخلص من هذه السموم من خلال طرحها خارج الجسم. يُعالج التهاب المعدة المزعج أو ما يسمّى بقرحة المعدة، والذي يعاني منه مريض السكر في حالات ارتفاع نسبة السكر في الجسم. يقوي جهاز المناعة لدى المريض، كما يقاوم عدوى الجهاز التنفسي؛ مثل: الزكام، والإنفلونزا، والتهاب الحلق. يُعالج بعض المشكلات الجلدية؛ مثل: الإكزيما.



وقد تم الإبلاغ عن مشاهير مثل براد بيت كما مضغ بصوت عار على عرق السوس، ولكن يجب أن نتبع حذوها؟ منتجات السوس خط رفوف العديد من مخازن الأغذية الصحية ونمت في توافر وتنوع على مدى السنوات الأخيرة، ولكن هذه الأطعمة فقط سوق الصحة استغلال سعينا لطول العمر، أو أنها حقا الوجبات الخفيفة السوبر؟

فوائد عرق السوس الصحية

كما هو الحال مع الكثير من الأعشاب الطبيعية والتوابل، وقد تم تسليط الضوء على العديد من الفوائد الصحية من عرق السوس من الشرق. وقد وثق الطب الصيني منذ فترة طويلة القدرات الصحية لهذا الجذر في مكافحة الربو والالتهاب والفم والقرحة الهضمية التعب المزمن والاكتئاب ونزلات البرد والانفلونزا والسعال وتسوس الأسنان وحرقة، وأمراض القلب، فضلا عن الالتهابات الفيروسية والالتهابات الفطرية على سبيل المثال ولكن قليلة!

عرق السوس هو جذر غليسرايزا غلابرا التي يمكن استخلاص نكهة حلوة. لن أخوض في العلم كثيرا ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون أن يعرفوا - العديد من الفوائد المنسوبة إلى عرق السوس تنبع من جليكوسيدات التي تحدث بشكل طبيعي وجدت في الجذر. جليكوسيدات هي مركب عضوي، وتلك الموجودة في عرق السوس (وهي حمض غليسيرريزيزي حلوة جدا) تشكل في الواقع بنية مماثلة لالستيرويدات الطبيعية للجسم ويعتقد أن تعزيز الغدة الكظرية إنتاج الستيرويد الطبيعي. وبالتالي فإن عشب يمكن أن تقدم لنا الدعم عن طريق منع انهيار هرمونات الغدة الكظرية مثل الكورتيزول (لدينا هرمون مضاد للإجهاد). وعلاوة على ذلك، جذور عرق السوس هي معبأة مع فيتويستروجينز، الفلافونويدات و إيسوفلافونويدس، والتي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ (تماما مثل الكاكاو!).

حتى عرق السوس هو جيد بالنسبة لنا ولكن في أي شكل؟

الحانات، جوهر، روح، أكياس الشاي، يمضغ لينة، مسحوق، الكريات ... يبدو في الوقت الحاضر يمكنك الحصول على ضرب من عرق السوس في أي شكل وحجم، كل غير مكلفة إلى حد ما. احترس الرغم من ذلك لأنها ليست كلها صحية كما التعبئة والتغليف يجعل بها! إذا كنت جادا حول تناول عرق السوس فقط لفوائده الصحية، ثم النظر في ما يلي قبل اتخاذ اختيارك من عرق السوس:

عرق السوس الحلويات - غالبا ما يكون الحلويات عرق السوس النكهة من قبل اليانسون (النفط) وعادة ما يحتوي على القليل جدا استخراج عرق السوس. كما أنها نكهة مع السكر أو شراب (كنت أعرف أنه كان قادم!). سوف يكون أفضل حالا الذهاب للسكر والغلوتين والقمح العصا عرق السوس الحرة عصا؟ حسنا نعم بمعنى واحد ولكن تبدو أقرب وهناك عادة التحلية أو شراب الذرة والنشا العنصر بدلا من ذلك، لذلك ربما مجرد أقل من شرورين. إذا كنت لا ترغب فقط في تناول الحلوى المصنعة التي تقدم الحد الأدنى من فوائد عرق السوس ثم فمن الأفضل أن ننظر في بعض البدائل الأخرى ...

مسحوق عرق السوس النقي - شكل صحي من عرق السوس هو متاح في الجذر مسحوق نقي في شكل كبسولة. استخراج الجذر في شكل أقراص مريحة ولا تأتي مع السكر أو غيرها من المكونات المصنعة من العصي أو الحانات.

عرق السوس الجذر - بسهولة الشكل الأكثر البدائية من عرق السوس هي الجذور نفسها التي يتم حصادها من مصنع عرق السوس. ويمكن مضغها حتى لينة والفكرة هي ثم تمتص عصير عرق السوس. يمكنك أيضا الحصول على الإبداعية وقطع الجذر حتى قطع صغيرة وتخلط مع الماء الساخن لجعل الشاي عرق السوس.

تماما مثل الكركم، وينطبق الشيء نفسه على عرق السوس. استهلاك الكثير يمكن أن يكون لها نتائج سلبية على صحتنا. هناك في الواقع عناوين الصحف حول الناس جرعة زائدة على عرق السوس! عرق السوس يحتمل أن يكون ساما للكبد وقد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وذمة (الصداع، وفشل العضلات أو تورم)، لذلك لا ينصح الاستخدام لفترات طويلة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك، يقال فقط أن هذه المخاطر هي مصدر قلق إذا تم استهلاك أكثر من 6 غرامات يوميا من (مركزة) عرق السوس. لإعطاء فكرة، وشرب الشاي عرق السوس 4 مرات في اليوم تصل إلى حوالي 3 غرامات قيمتها. لذلك يجب أن تكون آمنة إذا كنت تستهلك هذا الغذاء الصحي في الاعتدال. ويعتقد أن جرام واحد يوميا يكفي للحصول على الفوائد الصحية التي يمكن أن يقدمها عرق السوس هل عرق السوس يرفع السكر لوك موغاداس-دافيز - متحمس للياقة البدنية الذي درب لأكثر من 12 عاما ويعتقد الجميع يجب أن تأخذ ملكية صحتهم وتحقيق أهداف اللياقة البدنية - لا أعذار! من خلال جعل الحياة الصحية أكثر واقعية، وبالنسبة لي يعني "حكم الحرة"، وأنا أعرف كيفية البقاء الهزيل وتناسب الحياة ليس فقط لفصل الصيف!


الآراء الواردة في هذه المقالة هي وجهة نظري وهي مخصصة لأغراض المعلومات فقط. أنا أتكلم فقط من تجربة شخصية ولا تحمل أي مؤهلات الصحة أو اللياقة البدنية. قبل البدء في ممارسة أي ممارسة أو نصائح التغذية أو خطط يجب عليك دائما استشارة الطبيب المؤهل ذات الصلة

في كل مرة أمي أوامر الحلويات عيد الميلاد من محلات الحلويات على الانترنت، وأود أن أذكر دائما لها لتشمل علبة من منتجات عرق السوس. وأود أن تقفز صعودا وهبوطا كلما نقرت على الرموز من بلدي الصولجان المفضلة الصولجانات والأسود عرق السوس اللثة أو عجلات كاثرين، وإضافتها إلى عربة لها. انها تأمر الحلوى الأخرى بطبيعة الحال ولكن منتجات عرق السوس هي بلدي المفضلة في كل وقت. كطفل، لم أكن أعرف أهمية تناول عرق السوس. من يهتم ما هي مصنوعة من؟ الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي كان طعم جيد جدا لا أستطيع الحصول على ما يكفي منهم هل عرق السوس يرفع السكر اضرار وتأثير العرقسوس ومع ذلك، عندما تقدمت في السن، أدى ذهني الغريب لي أن يكتشف أن هناك المزيد من الحلوى عرق السوس من حلاوة بهم. منتجات السوس من جميع أنحاء العالم وخاصة تلك من حلويات عيد الميلاد مشتقة من البقوليات المعمرة التي تنمو تصل إلى متر واحد. يحتوي جذر السوس غلابرا (عرق السوس) على مقتطف من 30 إلى 50 مرة أكثر حلاوة من السكر العادي. الأعشاب والتوابل مثل اليانسون، الطرخون، الشمر واليانسون نجوم أيضا طعم مثل عرق السوس ولكن نشط حمض غليسيرريزيك مجمع له الآثار الطبية.

في اليابان، يستخدم عرق السوس لعلاج التهاب الكبد الفيروسي المزمن. كما أنه يحمل تأثير قوي مضاد للفيروسات على الكامنة ساركوما الكامنة. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن أيضا علاج الذئبة، تصلب الجلد والتهاب المفاصل الروماتويدي. ليس لدي أي من هذه الأمراض ولكن أنا متأكد من أن عرق السوس من حلويات عيد الميلاد يجعلني صحية في كونها سعيدة. في الصين، الناس الاستفادة من عرق السوس في الطب العشبية التقليدية كمقشع. فإنه يخفف بسهولة السعال التشنجي لأنه يسهل إفراز المخاط من الرئتين.

وبصرف النظر عن منتجات الحلوى في حلويات عيد الميلاد، وتباع أيضا عرق السوس والجذور عصا العادية. أنها تحظى بشعبية بين الشعب الهولندي والدنماركي والسويدية لأنها لينة بما يكفي لمضغه. في التاريخ، أعطى الإسكندر الأكبر جنوده حصص من عصي السوس. جعلت خصائص تبريد العطش الجندي البقاء على قيد الحياة مسيرات طويلة للمعركة. أشياء حلوة تجعل الناس سعداء. وعلى الرغم من اضطرابات الحرب، ساعد مضغ عصي عرق السوس الحلو على رفع معنويات الجنود.

حلوى السوس ليست جيدة فقط للقلب ولكنها جيدة للبطن أيضا. استهلاك كمية جيدة من عرق السوس يمكن أن تعزز أسهل حركات الأمعاء لأنه ملين خفيف. وعلاوة على ذلك، كما أنها تستخدم لإعطاء طعم فريد للمشروبات الغازية والشاي العشبية. بعض البلدان جعل عرق السوس في منتجات الخمور في حين أنها مصنوعة في منتجات التجميل في بلدان أخرى لخصائص تبييضها. لذلك لا تفاجأ للعثور على الكريمات الوجه والصابون والمستحضرات مع استخراج عرق السوس في مراكز التسوق جانبا من الحلوى الحلويات عيد الميلاد.
رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 10:27 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2018
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w