كل ما يخص منهج كيمياء 3 ( العضوية ) - بيوتات الكيمياء التعليمية






 
     
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > ... > أدوات معلّم الكيمياء > المقرّرات المطوّرة


اخر المواضيع : الموضوع : أحدث إصدارات برنامج المحادثة سكايب بشكلة الجديد Skype 6.22.81.104 Final   ( الكاتب : مروان ساهر     الزيارات : 15     الردود : 0 )         الموضوع : مذكرة للتجارب العملية للصف الثالث ثانوي بالطائف   ( الكاتب : ابو راكان 13     الزيارات : 39     الردود : 1 )         الموضوع : برنامج MyPC 7.0.0.0 لمعرفة كل مواصفات جهازك بالتفصيل   ( الكاتب : مروان ساهر     الزيارات : 27     الردود : 0 )         الموضوع : الطلاء بالنحاس   ( الكاتب : cad     الزيارات : 1122     الردود : 10 )         الموضوع : معا .. نحو تمهيد إبداعي للدروس..   ( الكاتب : jojo3     الزيارات : 202671     الردود : 581 )         الموضوع : المتصفح العملاق جوجل كروم Google Chrome 38.0.2125.111 Final باخر تحديثات   ( الكاتب : مروان ساهر     الزيارات : 37     الردود : 0 )         الموضوع : متصفح فايرفوكس العملاق Mozilla Firefox 33.0.2 Final   ( الكاتب : مروان ساهر     الزيارات : 16     الردود : 0 )         الموضوع : بحث.   ( الكاتب : يوسف الشب     الزيارات : 34     الردود : 0 )         الموضوع : تركيبة الفوتوبوليمر Photopolymer   ( الكاتب : محمود لطفى     الزيارات : 33     الردود : 0 )         الموضوع : برنامج BatteryCare 0.9.20 للحفاظ على بطارية اللاب توب وتحسين ادائها   ( الكاتب : مروان ساهر     الزيارات : 55     الردود : 0 )         
إعلانات الموقع
عدد الضغطات : 13,065عدد الضغطات : 2,920
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-09-2011, 03:13 PM   #1
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
icon7 كل ما يخص منهج كيمياء 3 ( العضوية )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من أروع فروع الكيمياء .. فهنيئا لمن كان من نصيبه تدريس ودراسة الكيمياء العضوية

وهنا أضع افكار ونصائح في تدريس هذا المقرر الرائع وستكون على عدة اقسام ان شاء الله



انصح بمراجعه سريعة لرموز العناصر والتوزيع الاكتروني في بداية الفصل الدراسي لكونها أساسيات للدروس كما يمكن استعمال الكتيب الموجود في موضوع كيف تبدأ بداية قوية مع طلابك لهذا الغرض


1- فلم كرتوني أحب ان افتتح به منهج العضوية في كل عام .. يعطي فكرة مبسطة عن ماهو الكربون وأين يوجد وأروع ما فيه تمثيل الكربونه بحرف C كبير وله أربع اطراف مما يسهل درس روابط الكربون فيما بعد .. ممكن اخذ الفيديو كامل او اقتصاص اجزاء منه ولكن على كل انصح فيه

http://www.youtube.com/watch?v=ypbb9Zi5Tao
http://www.youtube.com/watch?v=cOJ3M...feature=relmfu

واحلى مافيه انه يمهد للعديد من الدروس اللاحقة - نوع الروابط - التشكل - تفاعلات المركبات العضوية .....





2- تخطيط وتلخيص وترتيب أفكار للمعلم .. يعلم الله كم تعبت في انجازه ولكن كان بعد الله المعين لي في تحديد اهداف كل باب .. المتطلبات السابقة .. أساليب التقويم اللازمة وممكن استخدامه بديلا عن التحضير التقليدي .. فيه الوسائل اللازمة . المشاريع المقترحة لكل باب .. أسأل الله أن يفيد به الجميع

http://4chem.blogspot.com/p/blog-page_1775.html





3- توزيع المنهج - نظام المقررات للعام الدراسي الماضي 1431 - 1432هـ

http://4chem.blogspot.com/p/blog-page_1775.html





يتبع ...

التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 09:27 AM   #2
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
افتراضي

طريقة سهله منقولة لكم لتسهل حفظ الألكانات العشر الأولى بالترتيب:


ميثا وإيثا برب البيت بنتان هكسا وهبتا و أخت النون ديكان




ميثا = ميثان
ايثا = ايثان
برب = بروبان
البيت = بيوتان
بنتان
هكسا = هكسان
هبتا = هبتان
اخت = اوكتان
النون = نونان
ديكان
التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 09:33 AM   #3
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
افتراضي





تخطيط وتلخيص وترتيب أفكار للمعلم .. يعلم الله كم تعبت في انجازه ولكن كان - بعد الله - المعين لي في تحديد اهداف كل باب .. المتطلبات السابقة .. أساليب التقويم اللازمة وممكن استخدامه بديلا عن التحضير التقليدي .. فيه الوسائل اللازمة . المشاريع المقترحة لكل باب .. أسأل الله أن يفيد به الجميع

http://www.zshare.net/download/94221715a96de088/



دعواتكم


التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 09:51 AM   #4
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
افتراضي

في المرفقات ورقة عمل: تسمية المركبات الحلقية : يرجى ملاحظة ان الكتاب به أخطاء علمية كثيرة في هذا الدرس (حسب النسخة التوفرة عندي ولا اعلم ان كان تم تصحيح النسخة التالية )
الملفات المرفقة
نوع الملف : doc ورقة عمل 2 حلقية ??.doc (238.5 كيلو بايت, 99 قراءة)
التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 10:20 AM   #5
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
افتراضي

كتاب كيمياء 3 بصيغة PDF

http://www.zshare.net/download/944418125430bf1a/






في المرفقات المرشد الدراسي للباب الثاني



الملفات المرفقة
نوع الملف : doc المرشد الدراسي للباب الثاني للطباعة.doc (83.5 كيلو بايت, 92 قراءة)
التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 10:35 AM   #6
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
افتراضي




عروض منقولة وجاهزة رائعه جدا لدرس الهيدروكريونات والهيدروكربونات الاروماتية جزى الله خير من أعدها وجعلها في ميزان حسناته

http://www.zshare.net/download/94441875d72430b0/


http://www.zshare.net/download/94441888d491a458/






فلاشات رائعه عن تحضير الميثان - الايثين و الاسيتيلين

http://4chem.blogspot.com/p/blog-page_1775.html



فلاش ممتاز عن التهجين في الكربون

http://www.zshare.net/flash/94441912180ee1ae/




درس الكحول .. اذكر ان مديرتي ووكيلتي حضروا هذا الدرس العام الماضي والحمد لله كان أكثر من رائع بتوفيق من الله عز وجل

ممكن عمل تجربة اثرائية للكشف عن الايثانول وهي نفس مبدأ عمل جعاز كشف الحكول في البلاد الغربية لمكافحة القيادة تحت تأثير الممسكر ... وتعتمد على تحضير الكاشف وهو يحضر من ثنائي كرومات البوتاسيوم مذاب
في ماء مقطر ومحمض بحمض كبريتيك مركز .. ويتم الكشف عن الايثانول في مجموعه عينات مثل المسحات الطبية - معقم الايدي - منظف البشرة (التونك) - مشروب طاقة .... وهي من التجارب المميزة والمسليه

العرض االتقديمي للدرس: http://4chem.blogspot.com/p/blog-page_1775.html



التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/

قام بآخر تعديل 1.هناء يوم 14-09-2011 في 10:47 AM
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2011, 08:49 PM   #7
ام الشباب
كيميائي
 
الصورة الرمزية لـ ام الشباب
 





ام الشباب على طريق التميز و النجاح
افتراضي

نفع الله بك وبارك فيك وفي مجهوداتك وجعلنا تلاميذنا في ميزان حسناتك
التوقيع :
اللهم اجعلني من الهداة المهتدين
ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
ام الشباب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2011, 10:09 PM   #8
ام عبودي
كيميائي
 




ام عبودي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم .... عذرا على الازعاج ولكن حاولت احمل من الموقع المذكور ولكن لم اتمكن ولم افهم الصفحه
ولا الطريقة ... فهل من الممكن ان يشرح لي احدكم ....
وفي كل الاحوال الله لايحرم كل من يشارك اخوانه المسلمين جهوده الاجر العظيم ويظله الرحمن بظله ويجعل الجنه مسكنه ... اللهم امين ...
ام عبودي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011, 06:20 AM   #9
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
افتراضي

أهلا وسهلا بكم وأشكركم على ردودكم الحلوة المحفزة .. ويؤسفني جدا اني اعرف ان واجهتكم مشكلة في التحميل


على العموم حاولت اصور صفحة موقع التحميل وطريقة الحفظ


بمجرد أن تضغط على الرابط ستفتح هذه الصفحة



انتظر حتى ينتهي عداد الثواني التنازلي .. ستظهر كلمه هنا أو here



اضغط على كلمة هنا وسيبدأ التحميل الى الجهاز مباشرة ..


اتمنى ان يكون الشرح واضح وتستطيعوا تحميلها بيسر وسهولة كما أتمنى من الاعضاء اللي يقدر يرفعها على موقع اخر يكون اسهل في التعامل .. ياريت يساعدنا الله يجزاه الخير





التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011, 02:25 PM   #10
habeb
كيميائي
 
الصورة الرمزية لـ habeb
 





habeb على طريق التميز و النجاح
افتراضي

بارك الله فيك 1.هناء ونفع بك
habeb غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011, 08:42 PM   #11
اشعة الفا
كيميائي
 




اشعة الفا على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اريد رجاءا لا امرا تحضير كيمياء 3 مقررات ضروري جدا
اشعة الفا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2011, 09:41 PM   #12
ام عبودي
كيميائي
 




ام عبودي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم .... الصفحة اللي تفتح معي مو نفس اللي حضرتك صورتيها ...
ياليت لو تقدري توجهينا لموقع تحميل آخر ... وجزاك الله خيرا ..
( احس ان المثل اللي يقول : طرار ويتشرط ... ينطبق علي !!!!!)
ام عبودي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2011, 11:36 PM   #13
1.هناء
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ 1.هناء
 




1.هناء على طريق التميز و النجاح
افتراضي

اقتباس:
الكاتب : ام عبودي عرض المشاركة
السلام عليكم .... الصفحة اللي تفتح معي مو نفس اللي حضرتك صورتيها ...
ياليت لو تقدري توجهينا لموقع تحميل آخر ... وجزاك الله خيرا ..
( احس ان المثل اللي يقول : طرار ويتشرط ... ينطبق علي !!!!!)

لا ولو حياك الله

ان شاء الله برجع احملها على موقع اخر وبحط الروابط هنا ولا يهمك

التوقيع :
يسعدني زيارتكم لمدونتي الكيميائية http://4chem.blogspot.com/
1.هناء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2011, 10:14 PM   #14
ام عبودي
كيميائي
 




ام عبودي على طريق التميز و النجاح
افتراضي

السلام عليكم ...
معرفة الناس لاتقاس بالزمن ... ولكن بطيبة القلوب وجمال الاسلوب .
جزاك الله عني خير الجزاء ....
ام عبودي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2013, 02:17 AM   #15
راسيل
كيميائي
 




راسيل على طريق التميز و النجاح
افتراضي

جزاك الله خيرا الله يجعلها في موازين حسناتك
راسيل غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 08:37 PM.







Powered by: vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000-2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translated By vBulletin®Club©2002-2014
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi