يوميات 38 - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : تحضير 2ع كيمياء مطور ف2 أ/ ناديه   ( الكاتب : amaa96amaa96     الزيارات : 68526     الردود : 240 )         الموضوع : قطب البلاتين فى قطب الهيدروجين القياسى   ( الكاتب : knona     الزيارات : 1680     الردود : 3 )         الموضوع : تحضير كيمياء اث ( ف1) حسب الطريقة الثلاثية   ( الكاتب : شوق ساره     الزيارات : 29859     الردود : 86 )         الموضوع : زيت الزيتون   ( الكاتب : cad     الزيارات : 243     الردود : 0 )         الموضوع : فين احصل تحضير   ( الكاتب : محمدالاهدل     الزيارات : 260     الردود : 0 )         الموضوع : تحضير دروس   ( الكاتب : فتاة الواحه     الزيارات : 309     الردود : 0 )         الموضوع : اختبار عملي ثالث كيمياء ف1   ( الكاتب : نورالدين رزيه     الزيارات : 12922     الردود : 58 )         الموضوع : اختبار الحسابات الكيميائية - كيمياء 2   ( الكاتب : hassan alali     الزيارات : 341     الردود : 0 )         الموضوع : استراتيجية حل مسائل كيمياء 2   ( الكاتب : hassan alali     الزيارات : 264     الردود : 0 )         الموضوع : اختبار الهيدروكربونات - كيمياء 2   ( الكاتب : hassan alali     الزيارات : 295     الردود : 0 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > المدونات > معلمة متطورة

تقييم هذا المحتوى

يوميات 38

كتابه 25-12-2008 فى 03:26 PM بواسطه معلمة متطورة
" قرب الفرج .. " ست وفاء

يوميات الاسبوع الـ 38

الاثنين 15 / 10

هناك موجة عارمة تجتاح مجال التربية للتغيير ، فلا ارى إلا المعلمات أمامهن دفتريين مليئة بالمربعات وتبحث عن الأسماء ، فأسألها ماذا تفعلي .. تجيب ابحث عن اسم الطالبة لاعطائها علامة الاداء، فالواضح أن الجميع قد اتبعوا الطريقة الجديدة في التقويم .
أما في مجالس المعلمات والأهالي افتح باب نقاش عن الاسلوب الجديد في التقويم ، الكل يبدي امتعاضه وعد اقتناعه به .. واعتقد هذا كائن لعدة أسباب :-
عدم فهمهم الصحيح لهدف التقويم الأدائي
لكل جديد مهابه
تطبيق الاسلوب كان مربك للطالبات وخاصة اذا لم تتدرب المعلمة عليه
قهر الاهالي من ترك ابنائهم للكتب والانشغال بالانشطة وانجاز المهمات
ومن الامور المضحكة أن المديرة شكت لي وقالت بأنها ساعدت طفلتيها في السابع بانجاز نشاط طلب منهما، اخذت احداهما 5 والأخرى 4.5 ، فلماذا بالرغم من أن العمليين قد سلما في نفس الوقت وتم انجازهما بالتعاون . فقلت لها .. لا أدري .. فوكلي امرك لله ..
ان العملية لا بد انها مربكة .. وليست سهلة على جميع الأصعدة .. ولكن لا بد لنا أن نبدأ .. فلن نغض الطرف عن ضعف شخصيات ابنائنا . وسلبيتهم واتكاليتهم .. وعدم قدرتهم عن التعبير عن ذاتهم .. أو عدم قدرتهم على تدبير وتنظيم امورهم ..
ولكن في المقابل .. يجب أن لا يكون ذلك على حساب تأسيسهم العلمي ..

حسنا .. لاعترف .. مع بعض التحفظ .. بجدوى الأساليب الحديثة في العطاء .. فهذا أسهل لي ..
لقد جعلتني انظر للطالبة من جوانب مختلفة .. يلفت نظري سلوكها السلبي مع صديقتها واعدله .. الاحظ حماسها للانتهاء من حل المسألة ومن بجانبها لا تدري ما تفعل .. أرى أوساخ تحتها فتقول لست أنا من ألقاها .. تعدل من دفاترها وتحاول الابتعاد عمن بجانبها .. اخلاقيات لم ارها سابقا .. هي التي انتجت جيل لا مبالي .. لا احساس .. بليد ..

قد يراها الكثير صغيرة .. ولكنني بدأت أراها كبيرة جدا

الأربعاء 17 / 10

كان اللقاء الميداني في هذا اليوم جميل .. فست فردوس تضفي عليه جو عائلي حميم .. لا تحس بالوقت .. ولا ترغب بالافتراق .. ترى الجميع يريد أن يعرض ماعنده بخجل وخوف .. ولكنها تحتويه بما تملك من ومضات فكرية لامعة .. ودفقات من الحنان الرقيقة .. فتبث القوة في ذاته .. فينطلق بالتعبير والقول بثقة واعتداد دون وجل ..

شكرا ست فردوس .. لقد تعلّمت منك الكثير ..


وفاء
مجموع التعليقات 0

التعليقات

 
الإضافات الاخيرة بواسطة معلمة متطورة

التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 02:35 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2020
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w