المشروع - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : اختبار عملي كيمياء المستوى الثاني والرابع   ( الكاتب : موفة     الزيارات : 1260     الردود : 2 )         الموضوع : كتاب في الكمياء العضوية للحلقات غير المتجانسة the_chemistry_of_heterocycles__theophil   ( الكاتب : balkhoyor     الزيارات : 12688     الردود : 22 )         الموضوع : اكتب المعادلة ‏الكيميائية المعادلة الايونية الكاملة المعادلة الايونية الصرفة   ( الكاتب : عائشة مصطفى     الزيارات : 49     الردود : 0 )         الموضوع : اختبارات شهرية - كيمياء - المستوى الرابع - فصلي   ( الكاتب : hassan alali     الزيارات : 56     الردود : 0 )         الموضوع : اختبار عملي نهائي   ( الكاتب : القرشي     الزيارات : 4702     الردود : 18 )         الموضوع : افضل وصفة لعلاج ريحة الفم الكريهه   ( الكاتب : حسين دراز     الزيارات : 352     الردود : 1 )         الموضوع : إلي كل الكيميائين الأعزاء في مجال الدهب   ( الكاتب : Kahia     الزيارات : 47     الردود : 0 )         الموضوع : ‏اكتب المعادلة الكيميائيةو المعادله الايونيه الكاملة والمعادله الايونيه الصرفة لهذه ا   ( الكاتب : balkhoyor     الزيارات : 121     الردود : 1 )         الموضوع : طلاء النيكل كروم بطريقه الرش   ( الكاتب : Feras nafith     الزيارات : 21372     الردود : 17 )         الموضوع : الكروم   ( الكاتب : ود الصادق     الزيارات : 82     الردود : 0 )         
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0

عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > المدونات > معلمة متطورة

تقييم هذا المحتوى

المشروع

كتابه 24-12-2008 فى 10:45 PM بواسطه معلمة متطورة
"بدء الانسلاخ والتغيير .. والالم المصاحب للعملية مع زوغان البصر ... " ست وفاء

الخميس 13 / 9

دراسة الحالة للأوضاع من حولي حرقت أعصابي .. وجعلتي أرى ما كنت لا اريد رؤيته بوضوح .. اصابتني بالاكتئاب وضيقة النفس .. إن صوت المعلم غير مسموع .. مسؤوليات في غير محلها تلقى على ظهره .. يدور في حلقة وحيدا .. امامه طريقين لا ثالث .. ان يعمل بلا تفكير .. او يخدع نفسه والجميع .
لكن قال استاذ اسامة .. يجب أن نكون الغريب في الاردن .. فنبتسم .. نري الجانب الممتلئ من الكأس .. حاضر .. ولكن الواضح أن الجانب الذي يمكن أن ابتسم من خلاله هو فقط عند مواجهتي لبسمات طالباتي .

لابحث عن الامل .. واصلح ما يمكن اصلاحه
الحياة كالبحر .. وانا على الشاطئ .. لن انتظر ما ستجلبه موجاته .. بل ساجد الوسيلة لخوض غماره
وفاء المتفائلة
الجمعة 14 / 9

التعلّم .. حقا عملية ليست هينة على من يزاولها .. وكذلك ان تضع نفسك للتدرّب تحت امرة اشخاص آخرين وبارادتك .. صعب .. لن انكر .. كم من اللحظات مرت ندمت فيها على تسجيلي بكادر .. فانا ما زلت بالنفق الخانق ونهايته لا مرئي بالنسبة لي .. وبلا امدادات الحياة .. ما يعزيني في وضعي هذا .. تفتح افكاري .. وتحسّن قدرتي على ادارة الأمور .. ولكن تركيب الافكار في العقل مهلك للمشروع .. تسلب كل لحظة هناء من حياتك .. تولد الضجر والضيق .. تسعى للبحث ساعات وساعات .. هنا تبدأ ترى الأمور بمنظار اوسع وادق .. كمن يعدل عدسة المنظار .. فتبدأ برؤية حدود الاهداف بوضوح .. ويبدو الطريق ممهد امامك .. وان وصلت لهذه المرحلة .. تتساءل هل افكارك ستتطابق مع من يقيّيمك .. او مع الشروط الواجب مراعاتها .. وهنا ستبدأ مراحل المعاناة مرة اخرى

السبت 15 / 9

كأننا في مهرجان للموضة .. للتقاليع المختلفة .. الكل يتشدق بجمل محددة متكررة تبعث الملل في النفس .. بالأمس اشترت ابنتي قطعة قماش كنت اذكر عمتي بالبلد تضعها على رأسها عندما تبدأ الغسيل اليدوي .. فسألتها ما حاجتك لها ؟ قالت .. انها تربط على الركبة .. قلت لماذا .. هل تؤلمك ركبتيك .. قالت لا انها موضة .. قلت آآآه .. وعندما تخرج ترى الجميع يربطها .. وكذلك التعليم .. أوكما ترغب .. التعلّم .. هو موجود من زمن آدم عندما لقّنه الله الأسماء كلها .. التلقين أساس التعلّم يا جماعة .. الطفل لن يتعلم اذا لم تلقنه الأساسيات .. والطلبة لن يتعلموا اذا لم ألقنهم القوانين .. لماذا يبدأوا من الصفر .. لنصل إلى هدنة .. انا اعرف أن الادرنالين قد وصل لأعلى مستوياته لمن سيقرأ كلامي .. إن ما نقوم به كتربويين مجرد ابتكار أدوات تعليم جديدة ..
يتم وضعها في معرض الوسائل التعليمية .. فيقوم المعلم الحاذق في اختيار الوسيلة
المناسبة لطلبته قد تكون التلقين اذا كان في بيئة فقيرة .. أو ict اذا كانت مدرسته مجهزة لذلك ..
قد تكون تجربة في المختبر اذا كانت المادة علمية .. او تكون مسرحية في درس لغة عربية .. أو محادثة في درس
لغة انجليزية .. لن اقيّم المعلّم بمدى قدرته على دمج التكنولوجيا في التعليم .. نعم هو جميل .. ومثير للدافعية .. ومحفز للطالب على التعلم الذاتي .. ومراعي للفروق الفردية ..... وووووو
اعتقد انني قد هدمت بمعولي بعض الاساسيات التي يجب أن نتثبّت بها كمسلّمات بالدبلوم .. لتعتبروا حالتي الآن بوضع انتكاسي .. لقد وضعت بتناقضات بحياتي لم أمر بها .. وعالجت مواقف بطرق ابدا لن ولم ارض عنها ..
بصراحة .. اعتقدت ict في التعليم .. هو التعرف على البرامج تعليمية والتدرّب عليها بشكل رسمي ومنظم ..
جميل جدا كان المنهاج وتدرجه بالأفكار .. ولكن ما هو صعب .. احداث التغيير.. السير بعكس التيار

حسنا .. لنصل إلى اتفاق .. انتم لديكم معظم الحق .. وأنا لي بعض الحق ..
انتهيت .. سادرب نفسي على الانحناء للتيار ..
مجموع التعليقات 0

التعليقات

 
الإضافات الاخيرة بواسطة معلمة متطورة

التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 02:48 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2018
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w