البدء بالتغيير - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : السلام عليكم ورحمة الله   ( الكاتب : Khaled al-Malik     الزيارات : 2     الردود : 0 )         الموضوع : كيفية طلاء الذهب للعناصر والمواد المختلفة من المعدن والبلاستيك   ( الكاتب : sayd_ahmad     الزيارات : 91     الردود : 0 )         الموضوع : zinc database هل لديكم معلومات عن   ( الكاتب : أحيا     الزيارات : 98     الردود : 0 )         الموضوع : كتاب التلوين للمعادن   ( الكاتب : sayd_ahmad     الزيارات : 104     الردود : 0 )         الموضوع : ورق عمل شامل للصف الأول الثانوي ـ ف1 ـ الفصل الثالث ـ تركيب الذرة   ( الكاتب : كم لاب     الزيارات : 4207     الردود : 9 )         الموضوع : تحضير 2ع كيمياء مطور ف2 أ/ ناديه   ( الكاتب : لجين23     الزيارات : 69298     الردود : 241 )         الموضوع : قطب البلاتين فى قطب الهيدروجين القياسى   ( الكاتب : knona     الزيارات : 1968     الردود : 3 )         الموضوع : تحضير كيمياء اث ( ف1) حسب الطريقة الثلاثية   ( الكاتب : شوق ساره     الزيارات : 30372     الردود : 86 )         الموضوع : زيت الزيتون   ( الكاتب : cad     الزيارات : 439     الردود : 0 )         الموضوع : فين احصل تحضير   ( الكاتب : محمدالاهدل     الزيارات : 444     الردود : 0 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > المدونات > معلمة متطورة

تقييم هذا المحتوى

البدء بالتغيير

كتابه 24-12-2008 فى 11:27 PM بواسطه معلمة متطورة
تم تحديثها 24-12-2008 فى 11:57 PM بواسطة معلمة متطورة
" هدوء الذي يسبق العاصفة .. واستيعاب لطيف لكل ما ضخ في عقولنا .. وبدأنا بالتفكير في أي وقت وبأي موقف من حولنا وتحليلها .. " ست وفاء

التغيير

الخميس 6 / 9 / 2007

دخلت حصة اشغال عند طالبات الصف الثامن .. وعندما رأين الحاسوب في يدي احاطنني .. يا مس عندك لعب .. عندك اغنية شاطر .. ضحكت واجلستهن حولي لجلسة تفكير .. فبدأن يطرحن افكارهن الطفولية التي لا تتعدى غضب والدتها عليها .. وتحقير معلماتها لها .. وحبها لافلام الكرتون .. هل هذا طبيعي في هذا السن ؟ .. لا ادري فانا لم اتعامل معه ؟
هنا جاء دوري .. ما هي استخدامات الحاسوب غير اللعب .. نظرن لبعضهن البعض لحظة تساؤل .. ثم لي .. وكأنهن استهجن السؤال .. سألت من لديها انترنت .. كان العدد لا بأس به .. سألت .. عند دخولك للانترنت ماذا تفعلي ؟ .. قالت العب .. واطبع التقارير التي تطلبها المس .. قلت فقط .. قالت .. ماذا تريدي يا مس ..
قلت لهم هيا لاعرض لكم بعض الأفلام .. فكانت الصرخة المدوية .. لدرجة خفت من حضور الادارة .. فعرضت لهم فيلم الفتاة التي تمشي على الماء .. يا الهي .. ما اجمل نظرات التعجب والاستغراب التي انتابتهن .. كن في قمة الاثارة .. يا مس هل هذه حقيقة .. اخرى .. ابدا انه تركيب .. اخرى .. اسكتي الم تري الناموسه تقف على الماء .. ربما هناك فلين في حذائها .. انظروا لقد خلعت حذائها .. افكار وافكار تطايرت من حولي كأنني في دنيا الخيال .. لم اعطهن جواب .. ثم عرضت باقي الافلام لظواهر غريبة تحدث من حولهن عن الماء .. رن الجرس سريعا .. فاحسسن بخيبة الامل ..وعند الباب قلن لي يا مس عند حصة الاشغال التالية سنطلبك بالاسم .. فقلت لها :
الله يعطيك العافية

الجمعة 7 / 9 / 2007

دراستي للتفكير في كادر اراحتني .. عرفت الآن سبب القلق الملازم لذهني منذ الأزل .. سبب الضيق الذي يلفني عندما اواجه موقف لا اتوافق معه .. اظل ادايره في فكري حتى ارى بصيص الحل .. نظرت حولي .. وجدت حياتي تأسست على قواعد ابسطها تحل اعقد المشاكل عند الآخرين .. لدي مبادئ في التعامل مع زوجي .. مع اولادي .. (فقط قبل كادر).. اما الآن مع زملائي في كادر .. وبدأت الحلقة تكبر .. اصبحت مع زميلاتي في العمل .. كنت اخاف الناس .. لا اخافهم بالمعنى الحرفي .. ولكنني اتقي شرهم ..
لاعرض لكم عقدتي مع الناس .. وهبني الله القدرة لرؤية ما وراء نفسية أي شخص .. ان نظرت له .. اعرف الخطوط العريضة لصالحه .. ما يناسبه للنجاح .. ما افضل السبل لاستقراره .. لست ساحرة .. لكنه احساس كالحاسة السادسة .. ربما اكتسبتها من خبرتي بالتدريس والتفكير المستمر في سلوكيات طالباتي .. تتملكني اذا ما لجأ لي هذا الشخص .. احب الخير .. فاندفع اخطط له حياته .. واقدم الاقتراحات والافكار له .. المشكلة ان هذا التخطيط يلزمه مثابرة .. عمل .. ارادة .. متابعة .. قد ينجح .. وقد يفشل وعندها سينقلب عليك بـ 180 ْ وكأنني دمرته .
فتوصلت لمبدأ .. ابتعدي .. هو حر .. هو ادرى بحياته .. تملكتني السلبية حتى اصبحت مرضا .. ثم اصبحت عادة مريحة ..
اما سبب عرضي لهذه الافكار .. هي المرحلة المقبلة .. التغيير .. التأثير على الآخرين .. لربما هي هيّنة على الآخرين .. لربما يقول آخر هي صف كلام .. ولكنني صادقة .. ساناضل مع نفسي لنجاحها .. لن ارفضها كما العمل الجماعي .. فالمؤمن لا يلدغ من حجره مرتين .. و
سابدأ بالتخطيط الجيد لها

السبت 8 / 9

التفكير مهارة يمكن التدرّب عليها .. حقيقة اتوافق معها .. ولكن لو قلت لك ارسم .. سترسم ؟ .. ان التفكير موهبه .. بمعنى استعداد داخلي لممارستها .. الشخص يجب أن ينسجم معها ويقضى الساعات الطوال الطوال في التدريب عليها ذاتيا .. إنك تستطيع جعل الطالب يرسم الافق .. ويوزع الألوان .. ويناسق بين الاجسام في اللوحة .. ولكن ابدا لن يصل لمرحلة الابداع ..
مجموع التعليقات 0

التعليقات

 
الإضافات الاخيرة بواسطة معلمة متطورة

التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 05:44 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2020
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w