اختبار المساق الرابع - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : السلام عليكم ورحمة الله   ( الكاتب : Khaled al-Malik     الزيارات : 2     الردود : 0 )         الموضوع : كيفية طلاء الذهب للعناصر والمواد المختلفة من المعدن والبلاستيك   ( الكاتب : sayd_ahmad     الزيارات : 92     الردود : 0 )         الموضوع : zinc database هل لديكم معلومات عن   ( الكاتب : أحيا     الزيارات : 99     الردود : 0 )         الموضوع : كتاب التلوين للمعادن   ( الكاتب : sayd_ahmad     الزيارات : 105     الردود : 0 )         الموضوع : ورق عمل شامل للصف الأول الثانوي ـ ف1 ـ الفصل الثالث ـ تركيب الذرة   ( الكاتب : كم لاب     الزيارات : 4208     الردود : 9 )         الموضوع : تحضير 2ع كيمياء مطور ف2 أ/ ناديه   ( الكاتب : لجين23     الزيارات : 69303     الردود : 241 )         الموضوع : قطب البلاتين فى قطب الهيدروجين القياسى   ( الكاتب : knona     الزيارات : 1971     الردود : 3 )         الموضوع : تحضير كيمياء اث ( ف1) حسب الطريقة الثلاثية   ( الكاتب : شوق ساره     الزيارات : 30372     الردود : 86 )         الموضوع : زيت الزيتون   ( الكاتب : cad     الزيارات : 440     الردود : 0 )         الموضوع : فين احصل تحضير   ( الكاتب : محمدالاهدل     الزيارات : 445     الردود : 0 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > المدونات > معلمة متطورة

تقييم هذا المحتوى

اختبار المساق الرابع

كتابه 24-12-2008 فى 11:17 PM بواسطه معلمة متطورة
تم تحديثها 24-12-2008 فى 11:20 PM بواسطة معلمة متطورة
" الجنون .. فنون " .. فلربما كانت كتاباتي الجريئة في ذلك الوقت .. وكتابة افكاري .. سببا بقهر المدربين مني .. وخسف علاماتي .. ولكن احمد الله تعالى .. فقد كان ناصري في النهاية
ست وفاء

نقد حاد لمساق كادر

الجمعة 31 / 8 / 2007

الدراسة للاختبار عملية بحد ذاتها مرهقة ومتعبة فكريا ونفسيا ..
فكريا لانها تتضمن ترتيب معلومات متسلسلة وتخزينها في مساحة من الدماغ بحيث يسهل استرجاعها .. في حالة ان يكون هذا الدماغ خالي .. وغير محشو
ونفسيا لانها بشكل مادي تمثل قيمة ذكاء الشخص وتقييم لمدى قدرته على تنظيم وقته ونجاحه في تحقيق اهدافه .. هل هو ملتزم أم لا مبالي .. هل هو متابع بشكل صحيح ام كان لاهٍ..
في كادر .. اديت حتى الآن ثلاث اختبارات الاكترونية .. اختيار من متعدد .. في كل مرة احصل على تغذية راجعة ضعيفة جدا .. اضع الفرضيات واسباب الفشل واحاول تلافيها .. ولكن الواضح انني لن احصل على السبب الفعلي الذي يجعل مستواي ضعيف في اداء هذه الاختبارات حتى نهاية الدبلوم .. هنا بعض الفرضيات ..
 الاحساس بسهولة الاختبار .. لاعتماده على التذكر والاسترجاع .. يشجع على التكاسل وعدم التركيز عند الدراسة
 كونه اداء ساعة على الحاسوب من زمن مستغرق .. هذا يجعله يتضاءل امام العمل المضني المتواصل بالواجبات طوال مدة المساق .. فلا يظهر قيمته الفعلية كعلامة مؤثرة على المعدل
ساعة اختبار الكتروني = عمل واجبات لمدة شهرين
 المقالات .. حدث وحرج ..
هي من مصادر مختلفة ذات آراء متنوعة مبدعة متداخلة .. لا انكر قيمتها كنوع للتشجيع على التفكير المفتوح بانواعه .. ولكنها متداخله بطريقة قاهرة .. وتكون متناقضة في بعض الاجزاء .. وفيها بعض الاخطاء .. كما انها غير مترابطة . .
بالملخص هي لامنهجية .. لاختبار منهجي

اعرف.. لاعطي أمثلة .. فاكيد طالبة مستوى ادائها للاختبار متدني لا يحق لها النقد .. فهي لا تعرف كيف تدرس .. انظر معي
ان ترتيب المواضيع كان كالتالي ..
 اهمية التكنولوجيا في تعليم التفكير.. مقدمة جميلة مثيرة لاتطلع لما ساتناوله في المقالات اللاحقة
 التفكير المفتوح .. جميل فقد عرض تعاريف جميع انواع التفكير ومهاراته .. اصبح لدينا اساس جيد لما هو التفكير وكيفية تصميم انشطة في حصصنا الصفية ..
 اسلوب حل المشكلات – جميل .. اسلوب لتعلّم التفكير
 التفكير المنطقي – نوع من انواع التفكير لم يذكر سابقا
 مهارات العرض والكتابة .. ما علاقتها بالسابق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان القصد منها الاقناع والتأثير لنجعلها قبل التغيير من اجل التطوير كمقدمة لاكتساب الفرد هذه المهارات للبدء بعد ذلك بالتغيير .. هذا رأيي وان كنت اعرف انه مخالف للتقيم لان الدرس 31 هو عليه تقييم وهذا الموضوع غير مناسب ..
 اهمية الابتكار في التعليم .. حدث ولا حرج هل هي انواع من التفكير أم مهارات وكان هنا لبس كبير بين الابتكار والابداع بعد التحدث عن الابتكار فجأة نراه يتحدث عن الابداع فجأة عن التعليم الابداعي .. حتى أنه ذكر كلمة ابتداع في صفحة 42 .. كأنه ليجمع بين الابتكار والابداع .. حتى أن المقالة للاختبار عنوانها ..أهمية التدريس لتنمية مهارات التفكير الابداعي .. فاتساءل لماذ سميّ الاسبوع 30 بأهمية الابتكار في التعليم ؟
 تطبيقات صفية .. جميل جدا .. تطبيقي جدا .. بمعنى سنطبق السابق بشكل متميز مؤثر .. ولكن لماذا معلومات المحاضرة التي اعطانا اياها الدكتور عماد عن الاسئلة .. ومهارات طرحها لم تذكر في كتابنا .. والمقالات ليس لها علاقة ايضا بالموضوع ..
والمقالة المطلوبة للاختبار عنوانها .. انتبه .. " كيف تكتب أنشطة منمية للتفكير الناقد " .. كن منصفا .. واربطها بالعنوان
 التغيير من أجل التطوير .. رائع ومريح .. كموضوع انتقالي للمساق الخامس

ولكن الرحمة هنا واجبه ..

هذه المقالات .. كقنوات الستالايت .. بجانبك اناء به بوشار وكأس من المشروب غازي .. تغيّر القنوات باستمتاع وتلذذ .. وبرحلات فكرية .. لكن ابدا لا تصلح لاختبار
المطلوب .. ان يكون هناك منهاج .. متكامل .. مترابط .. متسلسل .. مؤلف واحد قام بكتابته .. للقضاء على التناقضات والتداخلات التي نواجهها الان

ما لمسته .. ان المواضيع قررت بحسب وجود المقالات .. وليس العكس

اسفه لجنوني .. ربما نتج من ضغط الدراسة
وفاء
مجموع التعليقات 0

التعليقات

 
الإضافات الاخيرة بواسطة معلمة متطورة

التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 07:30 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2020
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w