الدور الجديد للمعلم والطالب - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : اختبار كيمياء 2 - مقررات   ( الكاتب : الأستاذ زرنيخ     الزيارات : 250     الردود : 1 )         الموضوع : سوال تنشيطي بعد انقطاع 7 سنوات عن المنتدى   ( الكاتب : مايسترو الكيميا     الزيارات : 49     الردود : 0 )         الموضوع : كيف يمكن تجميع الذهب المذاب في الماء الملكي؟   ( الكاتب : bassamsy     الزيارات : 32493     الردود : 4 )         الموضوع : التحليل الكمي و الكيفي   ( الكاتب : hassanminallah     الزيارات : 2309     الردود : 4 )         الموضوع : الاتزان الكيميائي- كيمياء -بوربوينت   ( الكاتب : hassanminallah     الزيارات : 2177     الردود : 2 )         الموضوع : الجدول الدوري للطلاب والمعلمين .. بطريقة جميلة جداً   ( الكاتب : alihameed     الزيارات : 6062     الردود : 10 )         الموضوع : أفكار إدارية إبداعية   ( الكاتب : أسامة أحمد عياد     الزيارات : 698     الردود : 1 )         الموضوع : سؤال أحتاج لاجابته في أقرب وقت   ( الكاتب : أسامة أحمد عياد     الزيارات : 1388     الردود : 2 )         الموضوع : تفسير التفاعلات التامة وغير التامة   ( الكاتب : أسامة أحمد عياد     الزيارات : 194     الردود : 1 )         الموضوع : برنامج VerbAce 2008 لترجمة أي ملف حتى ( PDF)   ( الكاتب : hamdy98     الزيارات : 62936     الردود : 7 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > المدونات > معلمة متطورة

تقييم هذا المحتوى

الدور الجديد للمعلم والطالب

كتابه 01-11-2008 فى 10:32 PM بواسطه معلمة متطورة
"تأملات طالبة .. احست بايجابيات التغير التي طرأ على اساليب عطائي النشط"
الخميس 3 / 5 / 2007

ابدأ يومياتي برسالة كتبتها احدى طالباتي :
أنا طالبة ملّت من كل الأساليب التي اعتمدتها بعض المعلمات ألا وهو أسلوب التلقين الذي هو بصراحة ( مقرف ).. لكن في بعض الايام يكون فيها الطالب للراحة ومساعدة المعلمة . . ان واجب المعلم في طرح المعلومة مهم.. وماذا عساي أقول وقد حصلت على معلمة تجمع بين الاساليب المتطورة التي كنا فيها طرفا فاعلا ..خلال تجربتي معك يا مس وفاء .. ايامي معك كانت :
1. أيام كنت أشعر فيها بالملل وأشعر كأني أسمعك يا مس تتكلمين بلغة أخرى .
2. أيام كنت فيها أشعر بأن وجودي مهم وأنّ عمل المجموعة اعتمد عليّ .. فتغمرني الفرحة فأنا أحب أن أشعر بأني مهمة .
3. أيام لم يكن هناك تكنولوجيا .. لكن الوضع احيانا يتطلب ذلك لانك تشعرين بأن البنات لن يفهمن إلا بهذه الطريقة لذا كنت تلطفين الجو قليلا نبقى صاحيين آآآآه لقد تعبت معنا .. شكرا
معلمتي وفاء لقد قضيت اوقاتا رائعة في حصصك من التعلم إلى اللهو احيانا وحتى بهادلك .. لقد كنت أحاول أن أجرب كل ما تتطلبينه منا من : e-mail والتقارير على البرمجيات المختلفة والابداع كان مفتوحا امام الجميع والمتعة والافادة مشتركة والمدح كان عال العال والتشجيع متواجد .. أما عن الانترنت فشعرت كم كنت تودين أن ننخرط به للاستفادة منه لكن الامكانيات لم تسمح ولكنك كرست نفسك لتوفير حصة لنا في المختبر . لقد علمتنا أنه لا يوجد حدود لطلب العلم إلا تلك الحدود التي تخيلتها في عقلي .. فالعلم سهل المنال في وقتنا الحاضر وأما بالنسبة للتعب في البحث ( من طلب العلا سهر الليالي )
تم بحمد الله
عمل الطالبة : سناء


اعتبر هذه الرسالة هدية من برنامج الكادر العربي في دبلوم التربية .. واعطي الفضل لمعلمي بهاء كيوان .. فكما قالت طالبتي .. اقول لهم شكرا
مجموع التعليقات 1

التعليقات

قديم
السلام عليكم
كل عام و انتم بخير
كل معلم له اساليب خاصة يعتمدها في توصيل المعلومة الى طلابه
معتمدا على ثقافته و شخصيته و على نوعية المتلقين ..
كما ان المنهاج التليمي و الخطة الدراسية تفرض عليه اعتماد اساليب
محددة تحد من نشاطه .
انا اتحدث عن المعلم المخلص في اداء واجبه .
مع ان الاساليب التربوية متعددة كنظرياتها , الا ان المعلم و الطالب لا بد
ان يتفقا على ان المعرفة و الحصول عليها هي غاية تستوجب جهدا في لا مجال للمتقاعصين فيه .
كتابه 23-09-2009 فى 03:34 PM بواسطه doulail doulail غير متصل
 
الإضافات الاخيرة بواسطة معلمة متطورة

التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 12:14 PM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2019
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w