استخدم جميع انواع ذكاءاتك - بيوتات الكيمياء التعليمية

 
 

اخر المواضيع : الموضوع : Ait Academy دورات عبر الإنترنت حول العالم ابدأ ثورك الوظيفي   ( الكاتب : الاسود الجريحة     الزيارات : 2     الردود : 0 )         الموضوع : قاعدة سلاتر حساب الشحنة الفعالة للنواة شرح رائع دكتور عاطف   ( الكاتب : عدلي اسعد     الزيارات : 5191     الردود : 3 )         الموضوع : موقع ثريد نت   ( الكاتب : ذياد الزين     الزيارات : 13     الردود : 0 )         الموضوع : السلام عليكم زمان عنكم   ( الكاتب : alnaser35     الزيارات : 64     الردود : 0 )         الموضوع : سؤال عن مكونات قطران الخشب   ( الكاتب : الباحث2     الزيارات : 100     الردود : 5 )         الموضوع : جديد الدورات (جدة + عن بعد)   ( الكاتب : متفاعلة كيميائية     الزيارات : 87     الردود : 0 )         الموضوع : فضل قراءة اذكار الصباح والمساء يوميا   ( الكاتب : ذياد الزين     الزيارات : 138     الردود : 0 )         الموضوع : تعلم اكبر موقع عربى بالعالم   ( الكاتب : ذياد الزين     الزيارات : 317     الردود : 0 )         الموضوع : سؤال اخواني الغاليين كيف يتم صنع الحبر الموصل للكهرباء   ( الكاتب : nader fawzy     الزيارات : 350     الردود : 0 )         الموضوع : أكسدة واختزال   ( الكاتب : فراشة المدينه     الزيارات : 5224     الردود : 12 )         
عودة   بيوتات الكيمياء التعليمية > المدونات > معلمة متطورة

تقييم هذا المحتوى

استخدم جميع انواع ذكاءاتك

كتابه 22-09-2008 فى 09:41 PM بواسطه معلمة متطورة
" في هذه الورشة التدريبية .. اضحك دائما على نفسي وعلى بداياتي للتغيير .. ففيها يظهر كم كنت امقت العمل الجماعي .. ولم اقتنع به كاسلوب حديث للتعلّم .. كنت ذاتية اسعى لتطوير ذاتي دون النظر لمن هم حولي .. كالزهرة بلا رائحة طيبة .. كما ستلمس ضعف القدرة على تحديد الاهداف " ام اسامة

السبت 10 / 2 / 2007
• دائما نبدأ بالمفاجآت .. عرض علينا 6 مهمات كل مجموعة تختار رمزين .. وقد كان من نصيبنا انا ويوسف مهمة رياضية ومهمة موسيقية .. جميل الرياضية مقدور عليها .. بينما الغنائية الموسيقية .. صعب ذلك هل سنغني .. فتوزعت الادوار علينا وتعاونا بشكل سلس انا ورفيقي يوسف.. فهو انسان قدير .. يحب المعرفة .. وانجزنا المهمة بعد شدة اعصاب.. الزمن .. الزمن .. الزمن ..
• ما قررته الآتي ان اكملت تعليمي للدكتوراه اعلموا أنها ستكون فقط في تفنيد العمل الجماعي .. واثبات انه محبط .. لربما سيعّلم الطالب الضعيف ولكن تأثيره على الطالب الممتاز والقوي سلبي للغاية يعيقه ويذهب ببريق امله .. كما انه يضيّع من تعبه ومجهوده .. المرجع هو نظام الله في محاسبة عباده .. لا يحاسب احدا سواء من اب او ام او ابن الا بعمله هو الا
• حاولت ان اجاري طوال الوقت هذا العمل الجماعي .. ولكنني لن استطيع .. هذا هو رأي ... جميل أن اتعاون .. بل واقضي الساعات اساعد وادرب واوجه .. ولكن لا احاسب ضمن المجموعة .. فانا متأكد أن كل فرد لم يجتهد كما الفرد الآخر فلا يجوز ان اعاملهم سواسية .. هذه الطريقة ستميّع الأعمال .. وستقضي على وهجة العمل .. وسيرمي كل فرد عن ظهره .. لأنني قررت أن أكون بمستواهم وليس بمستواى الحقيقي أو الذي أرغب أن أكون ..
• الزمن .. جميل جدا مراعاته .. لتسير الامور صح .. ولكن من الخطأ التذكير في كل دقيقة وثانية .. تعلمت في اختباراتي مع الطالبات أن اذكرهم بالوقت فقط عند انتهاء نصف الوقت وقبل الوقت بخمس دقائق مع التطمين واعطائهم الراحة والاسترخاء .. فانا افضل ان لا انهي المهمة .. وتكون غير مكتملة على ان انهيها بوقتها وتكون ناقصة أو انا غير راضية ..


اربعاء 14 / 2 / 2007
قرأت مقالة عن أنواع الذكاءات واعجبتي هذه الفقرة:
ـ الذكاء الذاتي: يتمحور حول تأمل الشخص لذاته، وفهمه لها، وحب العمل بمفرده، والقدرة على فهمه لانفعالاته وأهدافه ونواياه، إن المتعلمين الذين يتفوقون في هذا الذكاء يتمتعون بإحساس قوي بالأنا، ولهم ثقة كبيرة بالنفس، ويحبذون العمل منفردين، ولهم إحساسات قوية بقدراتهم الذاتية ومهارتهم الشخصية، إن هذا الذكاء يبرز لدى الفلاسفة والأطباء النفسانيين والزعماء الدينيين والباحثين في الذكاء الإنساني.
كيفية التعرف عليهم ؟
ـ الذكاء الذاتي: من مؤشرات التعرف على هذا الذكاء لدى المتعلمين، المميزات التالية:
إنهم كثيراً ما يستغرقون في التأمل، ولديهم آراء محددة، تختلف في معظم الأحيان عن آراء الغير، ويبدون متأكدين مما يريدون من الحياة، ويعرفون نقاط القوة والضعف في شخصيتهم، ويفضلون الأنشطة الفردية، ولهم إرادة صلبة، ويحبون الاستقلال، ولهم مشاريع يسعون إلى تحقيقها.

• اذن بعد الصراع مع نفسي طوال الاسبوع .. علمت أن الشخصيات أنواع وأنماط مختلفة .. ويجب أن يعامل كل نمط بطريقة تختلف .. قد ينجح العمل الجماعي مع المعظم .. ولكن معي صعب .. فأنا اختلف .. لدي ذكاء ذاتي ..ما اراحني .. عرفت انني نمط من انماط الناس وليست كائن قادم من عالم آخر .. من المريخ مثلا ..
 بدأنا نقاش في الورشة التدريبية .. اعجبني واصاب موقع الالم في صدري .. مقاومة المجتمع للتكنولوجيا .. هي ليست للتكنولوجيا فقط .. انما للتفكير والفهم .. فهناك سببين ..
o الاول للغباء المستحكم عند بعض الناس .. ففي احد المواقف نظرت لي معلمة وانا استخدم حاسوبي في كتابة تقاريري .. وقالت : الله يكفيني شرك ...
o الثاني .. ممن هم مسؤولين عنك .. فقدراتهم الحاسوبية ضعيفة .. فكيف لهم ان يقدروا قيمة ما تبذله من جهد في هذا المجال ..؟؟
 اعرف .. لن يكون هذا سببا في احباطي .. فانا اعمل منذ خلقني ربي .. مع طالباتي ابذر فيهم الرغبة في التفكير والتحليل واتباع المنطق المتلازم مع الطبيعة وهو ما انزله الله في القرآن الكريم .. اخاف عليهن من الصدمات التي سيواجهنها .. ولكن اعطيهن القوة من حقيقة
" أننا عباد الله ولن ينسانا"
مجموع التعليقات 0

التعليقات

 
الإضافات الاخيرة بواسطة معلمة متطورة

التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 08:17 AM.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
Translated By vBulletin®Club©2002-2020
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Powered by: vBulletin® Version 3.8.8 Copyright ©2000-2015, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w