بيوتات الكيمياء التعليمية - عرض مشاركة واحدة - أذا أردت أن تعرف معلومات عن الغلاف الجوي تفضل..........
عرض مشاركة واحدة
  #2   -->
قديم 16-02-2003, 03:34 PM
الصورة الرمزية لـ الهيليوم
الهيليوم الهيليوم غير متصل
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 01 2003
المكان: في بحور الكيمياء
مشاركات: 1,463
الهيليوم على طريق التميز و النجاح
افتراضي

كيف تؤدي بحث الجو الخاص بك ؟.



الموقع الدراسي لإجراء البحث



حدد موقع دراسة الجو على أرض مدرستك أو بالقرب منها بحيث يمكن لطلاب زيارته يومياً.



مراقبة الغيوم



تتطلب قياسات كمية الغيوم ونوع الغيوم أن يكون مجال رؤية السماء غير محجوب. ولذلك يعتبر الجزء الأوسط من ملعب رياضي موقعاً ممتاز. الموقع الذي تأخذ فيه قياسات الغيوم لا يلزم أن يكون بالضبط هو نفس موقع قياس المطر وموازين الحرارة ولاختيار بقعة جيدة لأخذ قياسات الغيوم، يمكنك ببساطة أن تمشي حول مدرستك حتى تصل إلى موقع تجد فيه أفضل مجال رؤية غير محجوب لمشاهدة السماء.



وضع آلة القياس



إن الوضع الأمثل لكل من مقياس المطر وملجأ الآلة الذي يأوي موازين الحرارة هو في مكان مسطح ومفتوح وله سطح طبيعي مثل منطقة عشبية وتجنب أسطح المباني لأن هذه الأسطح يمكن أن تصبح أسخن من السطح العشبي وتؤثر على قراءات درجة الحرارة. ولا تضع مقياس المطر وملجأ الآلة بالقرب من المباني أو الشجر أو الشجيرات العالية. من الناحية المثالية يجب وضع مقياس المطر وملجأ الآلة بعيداً عن أي جسم بمسافة تبلغ أربعة أضعاف ارتفاع هذا الجسم. انظر الشكل رقم (2-1).



غير أن الرياح تعتبر من أكبر العناصر التي تساهم في إحداث أخطاء في قياسات مقياس المطر ( الرياح التي تهب عبر قمة المقياس تخلق تأثيراً يؤدي إلى جعل قطرات المطر تنحرف من حول المقياس)، فإن أفضل وضع للمقياس أن يكون منخفض الارتفاع بالقرب من الأرض قدر الإمكان.






كذلك لاحظ نوع السطح الذي توضع عليه هذه الأجهزة. إذا كانت المنطقة المحيطة بالآلة ليست سطحاً طبيعياً عشبياً، فيجب إبلاغ المعلومات المتعلقة بمواقع الاعاقات النسبية المحتملة وتلك المتعلقة بنوع مادة السطح إلى خادم بيانات الطالب GLOBE كجزء متضمن في تعريفك لموقع دراسة الجو.



تحديد الموقع



بمجرد اختيارك لموقع أجهزة القياس قم بتحديد إحداثياته باستخدام مستقبل جهاز تحديد الموضع الكروي GPS وقدم بياناته لخادم بيانات الطالب GLOBE.


وأنتظرو المعلمات التاليه
__________________
العلم متعه ادعولي أن لا احرم متعه التعلم ..
وأن اكون باحثه في الكيمياء يشهد لها بالكفاءه ..


الكيمياء نبض وأمل
رد مع اقتباس