بيوتات الكيمياء التعليمية - عرض مشاركة واحدة - *** قوارير المعلومات بين العجائب والغرائب .. ومنتدى الكيمياء ؟؟ ***
عرض مشاركة واحدة
  #9   -->
قديم 07-07-2003, 01:49 AM
الصورة الرمزية لـ دانه
دانه دانه غير متصل
سوبر كيميائي
 
تاريخ الانتساب: 12 2002
مشاركات: 1,054
دانه على طريق التميز و النجاح
افتراضي



( القارورة الرابعة )


وجدت بها معلومة عن عدد ارجل ام اربع واربعين !!!


والسؤال هو كم عدد ارجل ام اربع واربعين ؟؟

من يعرف .... كم عدد ارجلها ... ؟


نرى هذا الحيوان الزاحف دائما ونسميه بسبب كثرة ارجله ام اربع واربعين بل ان العراقين يسمونه (( أبو سبع وسبعين ) بينما يسميه الاوربيون (( أبو المئة )) ولم يتهيأ لأحدنا ان يحسب عدد ارجله ليعرفها بالضبط وهذا هو سبب الاختلاف في الاسم .. والحقيقه ان هذا الحيوان يمتلك اكثر من هذا العدد من الارجل فيكون له مئة رجل ولكن قد لا يتجاوز بعضها ( 30 ) رجلا ..
ومع اننا نندهش من حيوان له مثل هذا العدد الكبير من الارجل فإنه مثل هذه المخلوقات ليست نادرة في الواقع ان هناك مجموعة كاملة تسمى الميريابودا اي الالفية الارجل لا تضم فقط ام اربع واربعين وإنما حيوان الميليبيد ( الالفي ) أي الحيوان ذا الالف رجل ! وهذه المخلوقات هي من اقدم الاحياء في الطبيعة اذ يقول العلماء إنها وجدت منذ ملايين السنين اي في آماد الحيوانات البائدة كالديناصور ..
تكون ارجل هذه الحيوانات على شكل زوجي ينتب كل زوج في فص من جسم الحيوان وهو مسطح ومقسم إلى مفاصل وعندما يجري الحيوان فإنه يستطيع ان يوازن ارجله دون ان يختل ترتيبها في السير كما يحدث أحيانا حتى للانسان إذا اسرع !
في القسم القريب من رأس ام اربع واربعين توجد مجستان طويلتان وابرتان تحملان السم .. وسم الكثير من هذه الحيوانات غير مؤذ للانسان ولكن توجد في لاقاليم المدارية تنويعات مؤذية من اربع واربعين يتراوح طولها من 8 و 10 بوصات ( 20- 25 ) وهي سامة ويمكن ان تقتل الطيور الصغيرة .. تتكاثر ام اربعة واربعين بالبيوض وتخرج صغار بعض التنويعات كاملة الارجل ولكن بعضها يبدأ بسبعة ازواج فقط ثم تضاف اليها طواقم جديدة كلما سلخ جلده حتى يكتمل العدد وتخرج ام اربعه واربعين في الليل للبحث عن طعامها اما في النهار فتختبيء تحت الصخور او الخشب ..